مصر والإمارات والسعودية يعربون عن قلقهم من اختفاء طائرة الرئيس الإيراني

أعربت عدة دولة عربية أهمها مصر والإمارات والسعودية، عن قلقهم من أنباء اختفاء وسقوط طائرة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي.

وقي بيان عن سيف محمد الزعابي سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أكد أن دولة الإمارات تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي وقع للطائرة المروحية التي كانت تقل فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وحسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية، وعددا من المسؤولين.

وأعرب عن أمنياته بأن تتكلل عمليات البحث والإنقاذ بالنجاح وأن يحفظ الله فخامته ومعالي عبد اللهيان ومرافقيهما، مشيرا إلى وقوف دولة الإمارات وتضامنها مع الشعب الإيراني الجار في هذه الظروف الحرجة.

وأكد أن السفارة تلقت تعليمات وتوجيهات القيادة الرشيدة بتوفير المساعدة إلى إيران الشقيقة ، والاستعداد التام لتقديم ما يمكن في دعم عمليات البحث والإنقاذ.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري، أن مصر تتابع بقلق بالغ الأنباء المتداولة بشأن تعرض طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لحادث مروع.

وأضاف المتحدث الرسمي "نتضامن مع حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الظرف الدقيق، وندعو الله أن يكتب السلامة للرئيس الإيرانى ومرافقيه".

وأكدت الخارجية السعودية بأن المملكة مستعدة لتقديم أي مساعدة تحتاجها الأجهزة الإيرانية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأوضحت الخارجية السعودية: "نتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيراني ونؤكد وقوف المملكة إلى جانب طهران في هذه الظروف الصعبة".

التعليقات