حقيقة فتح المنافذ الجویة والبریة للكویت لدخول العالقين

نفى وزیر الصحة الكویتي الشیخ الدكتور باسل الصباح صحة ما نسب إلیھ بشأن الموافقة على فتح المنافذ الجویة والبریة لدولة الكویت الیوم فقط "لدخول العالقین في الخارج" مؤكدا أن ذلك عار من الصحة تماما.

وقال الشیخ الدكتور باسل الصباح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إنھ لم یصرح إطلاقا حول ھذا الموضوع مشددا على احتفاظ الوزارة بحقھا القانوني في مساءلة ومقاضاة كل من یقف وراء ھذا التصریح غیر الصحیح المنسوب إلیھ.

وكان مجلس الوزراء الكویتي قرر تعلیق رحلات الطیران التجاري من وإلى مطار الكویت الدولي اعتبارا من الساعة 11 مساء أمس الاثنین حتى نھایة یوم الجمعة الموافق 1 ینایر 2021 على أن تتم مراجعة استمرار العمل بھذا القرار في ضوء ما یستجد من أمور وتستثني من ذلك طائرات الشحن.

كما قرر مجلس الوزراء إغلاق المنافذ الحدودیة البریة والبحریة باستثناء ما یخص عملیات الشحن وكذلك قرر تكلیف كل من وزارة الداخلیة والإدارة العامة للطیران المدني والإدارة العامة للجمارك ومؤسسة الموانئ الكویتیة تنفیذ ما جاء في القرار.

ودعا مجلس الوزراء كافة المواطنین والمقیمین إلى الاستمرار في أخذ الحیطة والحذر وعدم التھاون في الالتزام بالاشتراطات والتعلیمات الصحیة والبعد عن التجمعات لضمان محاصرة الوباء والحد من انتشاره حفاظا على صحة المجتمع.

التعليقات