أغنية "ديسباسيتو" تحمي اقتصاد "بورتوريكو" من الانهيار بعد انتشار وباء زيكا العام الماضي

أعلن موقع هوتيلز، الذي يوفر خدمة حجز غرف الفنادق حول العالم عبر الإنترنت، أن عمليات البحث عن السفر إلى جزيرة "بورتوريكو"، حققت قفزة هائلة خلال الشهرين اللذين أعقبا صدور النسخة المعدلة من أغنية "ديسباسيتو" التي حققت أكثر من 2.5 مليار مشاهدة على موقع "يوتيوب"، إذ وصلت نسبة الزيادة إلى 45% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.يأتي هذا وفقا لما نشره موقع روسيا اليوم علي شبكة الأنترنت.

وأفادت المواقع الإلكترونية الأخرى الشيء ذاته، إذ قالت متحدثة باسم موقع "تريب أدفايزر" الأمريكي للسياحة وحجز الفنادق في تصريح للنسخة الأمريكية من "هاف بوست" إن عدد مشاهدات صفحة "بورتريكو" على الموقع ارتفع بنسبة 24% بين 17 أبريل و17 يونيو من نفس العام.

كما ارتفع عدد مشاهدات الجزيرة (مكان تصوير فيديو كليب الأغنية) بنسبة 10% على موقع "إكسبيديا" الأمريكي للسفر والسياحة.

إذ حققت الأغنية الإسبانية "Despacito" للمغنيين "لويس فونسي"، "ودادي يانكي" نجاحا سريعا، إلا أن الفرقة أخذت طريقها إلى العالمية بشكل فعلي عندما أعيد توزيع الأغنية في نسخة إنكليزية بمشاركة المغني الأمريكي جاستن بيبر في أبريل 2017.

وعانت "بورتوريكو" في نفس هذا الوقت من العام الماضي من وباء زيكا، الذي بلغ ذروته في الانتشار خلال أغسطس، ما أثار مخاوف السياح من التوجه إليها.

التعليقات