نائبة رئيس وزراء بلغاريا: تعزيز علاقتنا مع مصر في الطاقة والسياحة والابتكار

أعلنت نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية بلغاريا، ماريا جابرييل، تعزيز العلاقات مع مصر في مجالات الطاقة والسياحة والابتكار.

وقالت جابرييل، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرها المصري سامح شكري، اليوم السبت، إنه على مصر وبلغاريا الآن أن يتم تحفيز نتائج الجلسة وتنفيذها، مشددة على أن الحوار السياسي جاء على أعلى مستوى وتريد الحفاظ عليه، مؤكدة  أن هناك مجالات استراتيجية في التعاون بمجالات الزراعة والنقل والسياحة والتواصل بين الشعبين.

وأكدت أن هذه الزيارة إلى القاهرة مهمة بصفة خاصة وهي الأولى من نوعها وهي قيمة مضافة للمستقبل، مشددة على أن هذه الزيارة مهمة ليس فقط لأنها الزيارة الأولى منذ 12 عام لوزير خارجية بلغاريا، إلا أنها الجلسة الأولى للجنة المشتركة وتعطي إطار عمل للعمل المنسق والفرصة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وأشارت إلى أن هناك إمكانيات ضخمة للتعاون المشترك لتحقيق منافع لمواطني مصر وبلغاريا، موضحة أن هذا التعاون والرغبة في العمل معًا يأتي في إطار ملموس.

كما أكدت نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية بلغاريا، أن مصر لديها جدول إعمال إيجابي وهذه الزيارة ليست كمثل الزيارات السابقة وهي زيارة ملموسة والأولى من نوعها وقيمة مضافة للمستقبل.

وأشارت «جابرييل»، إلى أن الطاقة من الملفات المهمة ذات الأولوية ويتم بذل الكثير من الجهود، منوهة بأنه على مدار العامين عقب الحرب الروسية الأوكرانية فأن هذا الملف من الملفات الهامة، مشددة على أن بلغاريا تبحث توسيع سوق الطاقة وهي خطوة مهمة للأمام.

التعليقات