86.2 مليون درهم مساعدات صندوق الزكاة منذ بداية العام

اعتمد صندوق الزكاة مساعدات منذ بداية العام وحتى تاريخه/ 86.282/ مليون درهم لقرابة / 5109 / أسرة مستحقة للزكاة من أصل / 5474 / حالة متقدمة بالطلب، عدد الحالات الجديدة منها / 2764 / أسرة من المتأثرين بأزمة كورونا و 93.3% منها مستحقة للزكاة.

وقال عبد الله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة، أن الصندوق يستقبل طلبات الزكاة عبر موقعه الإلكتروني، وذلك في مختلف المصارف والمشاريع التي يطلقها الصندوق ، حيث يتم حجز موعد لطلب زكاة عبر الموقع الالكتروني أو التطبيقات الذكية حسب أجندة المواعيد المعلنة على وسائل التواصل الاجتماعي والموجودة في صفحة المواعيد على الموقع الالكتروني، حيث يحصل المسجلون على إشعار بالموعد المخصص لهم بالتقديم يحتوي التاريخ والمستندات المطلوبة لتجهيزها. وقد بلغ إجمالي عدد الحالات المتقدمة لطلب الزكاة /5474/ ، تم قبول / 5109 / حالة مستوفية لشروط التقديم.

وأشار المهيري أنه وبحسب الاحصائيات من بداية شهر مارس ولغاية اليوم تبين أن عدد مستخدمي القنوات الإلكترونية من المتقدمين بطلب المساعدات ما يقارب /1661 / وعدد مستخدمي الهاتف المحمول / 1103/ وذلك في إطار حرص صندوق الزكاة على تقديم خدماته بصورة كاملة من خلال قنواته الإلكترونية والذكية، لا سيما مع بدء تطبيق التدابير الاحترازية في التعامل مع جائحة كورونا في الدولة. ويقوم أعضاء لجنة الصرف بالاجتماع أسبوعيا عن طريق نظام مايكروسوفت تيم للبت في الحالات حسب سياسة الصرف، حيث بلغ إجمالي الأسر المستفيدة حتى تاريخه ما يقارب / 5109 / أسرة.

وأضاف سعادته ان صندوق الزكاة يتيح خدمة إلكترونية لمستحقي الزكاة عن طريق موقع الصندوق، ليتمكنوا من خلالها الحصول على شهادة لمن يهمه الأمر تفيد بحصولهم على موافقة بالمساعدة لحين استكمال إجراءات الصرف إذا تمت الموافقة على الطلب من قبل لجنة الصرف، علاوة على إمكانية متابعة الطلبات بالهاتف أو عن طريق الموقع الإلكتروني أيضاً.

وأضاف ان تقديم الطلب لا يستغرق أكثر من 15 دقيقة من خلال تقديم المستندات عن طريق النموذج الإلكتروني والذي يمكن استخدامه على مدار 24 ساعة خلال أيام الأسبوع.

وأضاف أن تقديم الطلب مجاناً من دون دفع رسوم ويمكن الاستفسار هاتفياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً على مدى أيام السنة، باللغتين العربية والإنجليزية.

وأكد سعادته أن الهدف من الخدمة هو توفير الوقت والجهد على مستحقي الزكاة وعدم الحاجة إلى التوجه إلى مقار الصندوق، لاسيما أن هناك من يرغبون في تقديم الطلبات إلى الصندوق وهم في المناطق النائية أو التي تبعد عن الصندوق مسافات بعيدة.

التعليقات