أحداث فاتتك| حبس إعلامي إماراتي.. وكورونا يقتل 2600 أمريكي في يوم

أمرت النيابة العامة الإتحادية بالقبض على الإعلامي الإمارتي ( ط.م ) وحبسه احتياطيا بعد أن رصد مكتب التحقيقات الاتحادي التابع لمكتب النائب العام على شبكة الانترنت مقطع فيديو له يتحدث فيه بما يتضمن تفرقة بين أبناء الجاليات المقيمة على أرض دولة الامارات على أساس الجنسية والعرق، واحتقارا لإحدى هذه الجاليات، مما يسيء إلى الدولة وينال من جهودها في نشر قيم التسامح ويتعارض مع مبدأ العدالة والمساواة الذي يعد أحد ثوابت دولة الامارات العربية المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي للنيابة العامة الاتحادية إن الإعلامي المذكور خضع لتحقيق قضائي توطئه للتصرف قانوناً في الجرائم المنسوبة إليه.

وأهاب المتحدث بجميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت بأن يلتزموا بقوانين الدولة، والحفاظ على قيمها الأصيلة التي تحض على احترام الكافة سواء، وعلى عدم التفرقة بين الناس على أساس العرق أو الدين أو اللغة أو الجنس، وأنها ثوابت لا تهاون مع المساس بها.

2600 وفاة في أمريكا بسبب "كورونا" خلال 24 ساعة

سجلت الولايات المتحدة مساء الأربعاء وفاة حوالي 2600 شخص جراء فيروس " كورونا " المستجد خلال 24 ساعة في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجلها بلد في العالم بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز، التي تعتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس " كورونا "، أن وباء كوفيد - 19 حصد خلال 24 ساعة أرواح 2569 شخصا في الولايات المتحدة لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 28.326.

رئيس البرلمان العربي يشيد بإحباط الأمن المصري لمخطط الخلية الإرهابية بالأميرية

أشاد الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي رئيس البرلمان العربي بالكفاءة العالية لقوات الأمن المصري في التصدي للخلية الإرهابية بمنطقة الأميرية بالقاهرة والقضاء على كافة عناصرها.

وأكد السلمي - في بيان أصدره مساء اليوم - أن هذه الضربة الاستباقية نجحت في إحباط العمليات الإرهابية الجبانة التي كانت تُخطط لها هذه الخلية الإرهابية خلال احتفال أقباط مصر بعيد القيامة.

وثمن رئيس البرلمان العربي عالياً الدور البطولي الذي تقوم به قوات الأمن المصري في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن والمواطنين، والضرب بيد من حديد على كل من يحاول المساس بأمن واستقرار مصر.

وأكد السُّلمي تضامن البرلمان العربي ووقوفه مع مصر رئيساً وحكومةً وبرلماناً وشعباً في حربها ضد قوى الإرهاب والتطرف البغيض، ودعمه في كل ما تتخذه من خطط وإجراءات للتصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة.

التعليقات