اليوم.. "إمباور" تحتفي بساعة الأرض حفاظا على البيئة

تحتفي مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم اليوم، في مبادرة "ساعة الأرض" العالمية والتي تشمل مشاركة 180 دولة ويتخللها إطفاء الانوار لمدة ساعة واحدة من 8:30 وحتى 9:30 مساء.

وستقوم "إمباور" بإطفاء الأنوار في جميع محطات التبريد التابعة لها خلال هذه الساعة، وإضافةً إلى ذلك؛ ستعتمد على الخزانات الحرارية لتقديم خدمات التبريد مما يساهم  بشكل كبير في خفض استهلاك الطاقة من طرف أجهزة التبريد في هذه المحطات والحد من الانبعاثات الكربونية المسبب الرئيسي للتغيّر المناخي.

وتهدف من مشاركتها في هذا الحدث السنوي من نشر الوعي بين أفراد المجتمع حول أهمية الترشيد في استهلاك الكهرباء، وتسليط الضوء على الممارسات الإيجابية في الاستهلاك التي تسهم في المحافظة على موارد البيئة وتضمن استدامتها.

وتعد دبي أول مدينة عربية تحتضن فعاليات ساعة الأرض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي في دبي منذ عام 2008 وحتى الان.

وتعكس المبادرة الدور الرائد لدولة الإمارات العربية المتحدة، في ترسيخ الممارسات الرامية إلى رفع مستوى الوعي بالقضايا البيئية، ودعم التنمية المستدامة محلياً وإقليمياً ودولياً.

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" ان للمؤسسة دور فعال في حماية البيئة والموارد الطبيعية، مستلهمة في أدائها النوعي على هذا الصعيد مضامين رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تربط بين التحضير لمستقبل مزدهر للأجيال القادمة وبين التطبيق العملي لمبادئ الاستدامة والاقتصاد الأخضر، وهو ما تجسد  مع الرؤى والاستراتيجيات الوطنية وابرزها رؤية الإمارات 2021 التي تستهدف تحقيق بيئة وبنية تحتية مستدامة بحلول عام 2021، ومئوية الإمارات 2071 التي تهدف إلى تأمين مستقبل سعيد ومُستدام لأجيالنا القادمة وتعزيز مكانة الدولة لتصبح أفضل دولة في العالم، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 والتي أطلقتها القيادة الرشيدة بوصفها هدفا ساميا مطلوب من الجميع المساهمة في تحقيقه.  

وأوضح بن شعفار، أن "إمباور" لم تكتف بصدارتها العالمية في تقديم خدمات تبريد المناطق وإنما رسخت مكانتها بوصفها قدوة ونموذج في هذه الصناعة التي تساهم في خفض استهلاك الطاقة بنسبة تصل لـ50% مقارنةً بأجهزة التكييف التقليدية، وتبنت نهجاً راسخاً يقوم على تشجيع الابتكار وتوظيف مختلف التقنيات لبلوغ معايير أعلى في التنمية المستدامة.

والجدير ذكره، أن «إمباور» تقدم خدمات تبريد المناطق لأكثر من 1180مبنى، ولأكثر من 120 ألف متعامل كما تصل القدرة الإنتاجية للشركة إلى أكثر من 1,53 مليون طن من التبريد، وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل واجهة دبي المائية، وبلو واترز، ومركز دبي المالي العالمي، وأبراج بحيرات جميرا، ونخلة جميرا، وديسكفري جاردنز، وابن بطوطة مول.  

التعليقات