رئيس الإمارات يعلن تأييد الكويت في كافة إجراءاتها وقراراتها

أعرب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، عن وقوف الإمارات إلى جانب الكويت بكافة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها للحفاظ على استقرارها.

وأكد رئيس الإمارات في اتصال هاتفي بأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم السبت، أن "استقرار الكويت هو من استقرار الإمارات لما تربطهما من علاقات أخوية متينة ووثيقة".

وأعرب الشيخ محمد بن زايد عن أمله أن "يحفظ الله الكويت من كل مكروه وسوء، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار تحت ظل القيادة الرشيدة لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح".

وشكر أمير الكويت الشيخ محمد بن زايد على هذه البادرة الكريمة، وعلى المشاعر الأخوية الصادقة التي تجسد عمق العلاقات الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وكان أمير الكويت، وجه رسالة مصورة لشعبه من قصر السيف، أمس الجمعة، أعلن فيها عن حل مجلس الأمة ووقف العمل ببعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات، وأكد خلال كلمته أن "ديمقراطية الحكم كأسلوب حياة وعمل تفرض قدرا واسعا من تنظيم السلطات العامة، وتوزيع أدوارها ضمن رؤية واضحة تحقق الهدف منها، وهذه الرؤية تفرض العديد من الضوابط على السلطتين التشريعية والتنفيذية ضمان تقيدها بأحكامه".

وينص الأمر الأميري على أن الأمير ومجلس الوزراء سوف يتوليان اختصاصات مجلس الأمة، على أن تصدر القوانين خلال هذه الفترة بمراسيم قوانين.

التعليقات