الشيخة فاطمة تشيد بخبرات وجهود شرطة أبوظبي في خدمة المجتمع

وقعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مذكرة تفاهم مع الاتحاد النسائي العام بشأن تطوير الشراكة الاستراتيجية في المجالات المجتمعية.

وأشادت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بالجهود التي تبذلها القيادة العامة لشرطة أبوظبي في إطار تنسيق الجهود وإرساء أسس العمل المشترك في إعداد الخطط والمبادرات والأنشطة التوعوية والتثقيفية بما يخدم جميع شرائح المجتمع.

وأضافت أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي لديها إمكانات وخبرات استراتيجية متميزة في مختلف القضايا الملامسة المجتمع، ونحن نعتز ونفتخر بما وصلت إليه من إنجازات وتحقيق مكاسب على الأصعدة كافة التي تعنى بالمرأة.

وأكدت أن عقد شراكة استراتيجية مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي تشكل إضافة قيمة لمسيرة النجاحات والتميز للمرأة الإماراتية في شتى المجالات بفضل رؤية سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة سمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وتوجيهاتهم السديدة بأهمية تسخير كل الإمكانات المتاحة لبناء قدرات المرأة وتمكينها من خلال الاستفادة من الفرص المتاحة لها في مؤسسات الدولة، إذ يحرص الاتحاد النسائي من خلال مبادراته وبرامجه المختلفة على التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة من أجل كسب التأييد والعمل على إكساب المرأة خبرات ومهارات في جميع ميادين الحياة العامة بما يحقق لها دور فاعل في مسيرة الخير والنماء التي تشهدها الدولة.

وقع المذكرة في مقر الاتحاد النسائي العام، اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي ونورة خليفة السويدي، مدير عام الإتحاد النسائي العام.

وأوضح اللواء مكتوم الشريفي، أنه وبموجب المذكرة يتم إعداد برامج توعوية تعريفية بأهمية مبادرة "كلنا شرطة"، وتفعيل دور الأسرة في دعم المبادرة والمشاركة فيها للإسهام في حفظ الأمن العام، وتنمية روح المشاركة المجتمعية وتفعيل دورها في دعم الأمن والاستقرار العام ورفع وعي الأسرة بمفاهيم ومبادئ الأمن الاجتماعي والشراكة بين فئات المجتمع ورجال الشرطة في حفظ الأمن والحد من الجريمة.

وأثنى على الجهود التي يبذلها الاتحاد النسائي العام لتحقيق رسالته والتي تهدف إلى تحقيق دور المرأة التنموي في مختلف المجالات بما يسهم في تعزيز استقرار النسيج المجتمعي

وأكد مدير عام شرطة أبوظبي أهمية المذكرة بما تتضمنه من أهداف لدعم وتنمية أوجه التعاون لكلا الجهتين، ونشر الوعي بدور وأهمية الشرطة المجتمعية والتنظيم والمشاركة في الاحتفالات الوطنية والدولية والعالمية المتعلقة بالأسرة ورفع الوعي المجتمعي.

من جانبها أكدت نورة السويدي أهمية الشراكة بين الاتحاد النسائي العام والقيادة العامة لشرطة أبو ظبي، التي تزخر بخبرات وتجارب إدارية وفنية واستراتيجية ناجحة والتعاون فيما بيننا يدعم مسيرة التنمية المستدامة للدولة بشكل عام والمرأة بشكل خاص.

وأضافت:" أننا حريصون على الاستفادة من خبرات تسهم في حفز الطاقات وتنمية المهارات وإتاحة المعلومات والمعارف بما يلبي احتياجات الطرفين ويدعم خطط تكامل أدوار العمل المؤسسي، من أجل الارتقاء بجودة الخدمات التي يقدمها الطرفين لجميع أفراد المجتمع".

وأشارت إلى مساعي الاتحاد النسائي العام والقيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بينهما من أجل النهوض بالمرأة الإماراتية، إذ يحرص الاتحاد النسائي بشكل مستمر على تأدية رسالته الرامية للنهوض بالمرأة في دولة الإمارات، وتعزيز أدوارها التنموية في مختلف المجالات التشريعية والاقتصادية والاجتماعية والصحية وغيرها، وذلك بما يتوافق مع الاستراتيجية الدولة.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم انطلاقاً من حرص الجهتين على تحقيق رؤية حكومة أبوظبي بشأن التنسيق بين جميع الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية، بما يضمن التكامل والاستفادة من الموارد والقدرات المتاحة لدى كل طرف، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لهما، بما يحقق نشر الوعي بقضايا الأسرة الإماراتية وتحقيق الاستقرار الأسري في إمارة أبوظبـي وتنمية ورعاية الأسرة الإماراتية وتماسك المجتمع وبناء شراكة استراتيجية بين المؤسستين في مجال بناء قدرات المرأة في مجال حفظ السلام وإدارة الأزمات والطوارئ

حضر مراسم التوقيع، اللواء سالم شاهين النعيمي مدير قطاع الموارد البشرية بشرطة أبوظبي وعدد من الضباط، ومديري الدوائر والإدارات ورؤساء الأقسام في الاتحاد النسائي.

التعليقات