من هي نيكي هيلي المرشحة لمنصب نائبة ترامب في الانتخابات الأمريكية؟

تصدر اسم نيكي هيلي، الساحة السياسية الأمريكية الفترة الأخيرة، بعد ترديد اسمها كثيرا لتكون نائبة المرشح الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة.

نيكي هيلي تشكك في الأهلية العقلية لترمب | اندبندنت عربية

يرى محللون سياسيون أن اختيار هيلي قد يمثل محاولة لتوحيد الحزب الجمهوري وجذب الناخبين المعتدلين، على الرغم من تخليها عن طموحاتها للرئاسة قبل شهرين، ولكن لا تزال نيكي هيلي تحظى بقاعدة دعم قوية في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، وعلى الرغم من سخرية ترامب منها في السابق، ونستعرض لكم في التقرير الآتي بعض المعلومات عن حياتها:

من هي نيكي هيلي؟

اسمها نيمراتا راندهاوا أو نيكي هالي (من مواليد 20 يناير 1972) لعائلة هندية مهاجرة، شغلت منصب محافظ ولاية كارولاينا الجنوبية منذ عام 2011.

قبل انتخابها في 2010 كمحافظ للولاية رقم 116، مثلت مقاطعة ليكسينغتون في مجلس النواب في كارولاينا الجنوبية. وهي أول امرأة تكون بمثابة محافظ لولاية كارولينا الجنوبية في سن ال 43، كما أنها أصغر محافظ حالي في الولايات المتحدة.

نيكي هيلي تحقق أول فوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري وتوقف سلسلة  انتصارات ترامب - I24NEWS

هي المحافظ الأمريكي الهندي الثاني في الولايات المتحدة، بعد بوبي جندال من لويزيانا.

تشغل منصب الرئيس لمجلس أمناء جامعة كارولاينا الجنوبية خلال فترة عملها في المكتب.

في 2012، أعلن المرشح الجمهوري ميت رومني نيّته في اتخاذها نائبة له في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2012. لكنها رفضت هذا العرض معللة ذلك بانشغالها بمنصب حاكمة جنوب كارولاينا.

في 23 نوفمبر 2016، أُعلن أن نيكي هالي ستُرشَّح لمنصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، بانتظار موافقة مجلس الشيوخ.

نيكي هيلي تعلن إنهاء حملتها للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية | القاهرة  الاخبارية

في عام 2016، اختارتها مجلة تايم كواحدة من أكثر الشخصيات المؤثرة لعام 2016. أعلنت يوم الأربعاء الموافق 10 أكتوبر 2018 استقالتها من منصبها كمندوبة للأمم المتحدة بداعي انها ستأخذ قسطاً من الراحة وقد أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب انه قبل الاستقالة. 

ولدت نيماراتا نيكي راندهاوا في مستشفى مقاطعة بامبرغ في بامبرغ، كارولينا الجنوبية، لأبوين مهاجرين من السيخ من منطقة امريتسار، ولاية بنجاب، في الهند. حيث كان والدها يدرس في جامعة البنجاب الزراعية وكانت والدتها قد حصلت على شهادة المحاماة من جامعة دلهي.

هاجر والداها أجيت سينغ راندهاوا إلى كندا سنة 1969 وحصل والدها على شهادة من جامعة كولومبيا البريطانية وبعدها انتقلوا إلى ولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة حيث ولدت نيكي.

التعليقات