"تنمية المجتمع" بأبوظبي توقع تعهد الميثاق العالمي للمدن الشاملة والميسرة للجميع

وقعت دائرة تنمية المجتمع تعهد الميثاق العالمي بشأن المُدن الشاملة والميسّرة للجميع (C4All) اليوم على هامش المنتدى الحضري العالمي، وضمن اجتماعات الطاولة المستديرة لقادة الفكر العالمي والمتخصصين، المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى 13 فبراير الجاري .

شارك بتوقيع التعهد دائرة تنمية المجتمع، مكتب عمدة مدينة برشلونة الإسبانية والعاصمة الفنلندية هلسنكي، والاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين، والأولمبياد الخاص في المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى منظمات المجتمع المدني مثل أكسيسابل أي دي ومؤسسة سدرة.

جاء ذلك ضمن مشاركة الدكتورة بشرى المُلا مستشار الرئيس في دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، في الجلسة النقاشية الأولى من اجتماعات الطاولة المستديرة، والتي ناقشت فيها مساعي حكومة أبوظبي لضمان توفير بيئة مستدامة داعمة ودامجة لأصحاب الهمم، من خلال إزالة الحواجز والعقبات، وتوفير لهم كافة حقوقهم من خلال إعداد وتطوير سياسات وتشريعات، وأهمية الاستثمار في برامج مبتكرة ومتكافئة لتمكين أصحاب الهمم.

وأكد الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، أن توقيع التعهد يهدف الى تحفيز المدن لتصبح أكثر شمولية تجاه أصحاب الهمم من خلال مجموعة مبادئ تتعلق بعدم التمييز، وإمكانية الوصول، والمشاركة في وضع السياسات والبرامج لتمكين وبناء قدرات أصحاب الهمم، وتوفير قاعدة بيانات شاملة.

وأشار إلى أن الدائرة وانطلاقاً من دورها كجهة منظمة للقطاع الاجتماعي في أبوظبي، ومن خلال تطويرها لاستراتيجية أصحاب الهمم، والتي باتت في مراحلها الأخيرة، فهي تعمل على تحقيق تطلعات مجتمع أبوظبي من خلال "توفير حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع" وبمختلف شرائحهم وفئاته العمرية وجنسياتهم. مشيراً إلى أن الاستراتيجية تهدف إلى تمكين أصحاب الهمم وتعزيز جودة حياتهم.

وأضاف رئيس دائرة تنمية المجتمع أن إطلاق مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم المرحلة الأولى من سجل بيانات أصحاب الهمم، يأتي إنسجاماً مع اهتمام قيادتنا الرشيدة في أصحاب الهمم ودمج مختلف فئات المجتمع لتوفير سبل العيش الكريم في أبوظبي، وسيسهم في توفير بيانات دقيقة وموثقة، تمكننا من توفير خدمات ذات جودة عالية تعزز من قدرات أصحاب الهمم وتضمن لهم حباة متكاملة.

وصرحت الدكتورة بشرى المُلا، مستشار الرئيس في دائرة تنمية المجتمع، أن الدائرة تسعى إلى دعم كافة احتياجات وتطلعات أصحاب الهمم، عبر تمكينهم في مختلف نواحي الحياة، إضافة إلى العمل على التنشيط الاقتصادي للقادرين على العمل من هذه الفئة، من منطلق إيمان الدائرة بالدور الكبير لأصحاب الهمم في رفد الدولة بالكفاءات القادرة على تحقيق النجاحات والتميز في مختلف المجالات. .منوهة أن الدائرة تعمل بجهد مع كافة الدوائر والهيئات الحكومية في أبوظبي لتمكين ودمج أصحاب الهمم من خلال أجندة دمج أصحاب الهمم.

التعليقات