السيسي يصدر 7 قرارات لصالح محدودي الدخل

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، 7 قرارات تصب في مصلحة محدودي الدخل، وذلك خلال الإفطار الجماعي للأسرة المصرية الذي دعت إليه الرئاسة في أحد فنادق القوات المسلحة.

وتتضمن القرارات زيادة دعم الفرد على بطاقات التموين من 21 إلى 50 جنيهًا، وإقرار علاوة دورية لغير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية قدرها 10%، و  زيادة قيمة الدعم النقدي لمستحقي برنامجي تكافل وكرامة بقيمة 100 جنيه شهريا، لمليون و750 ألف مستفيد، بنحو 8.25 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.

كما أقر الرئيس المصري علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة 7%، وبحد أدنى 65 جنيها، وإقرار علاوة غلاء استثنائية قدرها 7% وبحد أدنى للعلاوتين 130 جنيها،  بالإضافة إلى علاوة دورية لغير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية قدرها 10%، بحد أدنى 65 جنيها، وعلاوة غلاء استثنائية قدرها 10%، وبحد أدنى للعلاوتين 130 جنيها.

وتشمل القرارات زيادة حد الإعفاء وإقرار نسبة خصم ضريبي للفئات من محدودي الدخل، بقيمة إجمالية تبلغ من 7 إلى 8 مليارات جنيه، ووقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضي الزراعية لمدة 3 سنوات، لتخفيف الأعباء الضريبية عن القطاع الزراعي.

التعليقات