"كهرباء دبي" تفوز بالجائزة الدولية لإدارة المخاطر

فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بالجائزة الدولية لإدارة المخاطر من مجلة "CIR" البريطانية المتخصصة في مجال استمرارية الأعمال والتأمين والمخاطر.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إن الحصول على هذه الجائزة يعكس الدور المهم الذي تؤديه إدارة المخاطر والمرونة المؤسسية واستمرارية الأعمال في تحقيق رؤية هيئة كهرباء ومياه دبي كمؤسسة رائدة عالميا مستدامة ومبتكرة، كما تدعم جهود الهيئة لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لاستشراف المستقبل والاستعداد لمواكبة التغيرات السريعة التي نشهدها اليوم".

وأضاف أن الهيئة تتبنى نظاما دقيقا لإدارة المخاطر والمرونة وتعمل على تعزيز مرونتها من خلال تطوير قدراتها للتنبؤ بالمخاطر والاستعداد للتغييرات وذلك لضمان استمرارية الأعمال.. كما تقوم بتكييف بيئة عملها وعملياتها لدعم الاستراتيجيات والأهداف الوطنية وكذلك ضمان توفير خدمات الكهرباء والمياه لأكثر من 900 ألف متعامل في دبي وفق أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية والجودة.

وقال " تعد هيئة كهرباء ومياه دبي المؤسسة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في تطبيق نظام "إس ايه بي لإدارة المخاطر 10.1" كما حصلت الهيئة على اعتماد المعيار الدولي لإدارة استمرارية الأعمال "آيزو 22301 " لتكون بذلك أول مؤسسة خدماتية في قطاع الكهرباء والمياه تحصل على هذه الشهادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعملياتها المتكاملة".

وأوضح أن الهيئة تتعاون مع المعهد البريطاني للمعايير لتطوير معيار"PAS 60518:2020" والخاص بإدارة المخاطر في قطاع الطاقة والمؤسسات الخدماتية، لافتا الى أن المواصفة الجديدة تشكل ركيزة أساسية للارتقاء بمعايير إدارة المخاطر ومعالجة أية مشكلات أو قيود أو فجوات في المعايير والممارسات العالمية الحالية، وتعد المواصفة التي سيتم إطلاقها في يناير 2020 الأولى من نوعها في العالم وستشكل مرجعا إرشاديا في قطاع الطاقة والمؤسسات الخدماتية.

وأسهمت جهود هيئة كهرباء ومياه دبي أيضا في تحقيق إنجازات عالمية مهمة حيث حافظت دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي للعام الثالث على التوالي على المرتبة الأولى عالميا في الحصول على الكهرباء بحسب تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2020 وذلك بكافة مؤشرات المحور وبعلامة كاملة 100% بما في ذلك محور اعتمادية الشبكة وشفافية التعرفة حيث حصلت الهيئة على علامة 100% كما حققت الهيئة نتائج منافسة للغاية في المقارنات المعيارية العالمية في معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنويا والذي بلغ 2.39 دقيقة انقطاع للمشترك مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

من جانبها قالت خولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي، إن هذه الجائزة تؤكد التقدم الرائد الذي تحرزه هيئة كهرباء ومياه دبي في جميع الجوانب المتعلقة بالمخاطر والمرونة، ونعمل في الهيئة على ضمان اعتماد التخطيط الاستراتيجي وتطبيقه وفق أقوى المعايير في العالم وذلك من خلال الجمع بين الابتكار والمنهجيات المثبتة بما في ذلك إطلاع موظفي الهيئة والمعنيين الخارجيين الرئيسيين مسبقا على استراتيجيتها.

التعليقات