طلاب الجامعات الباكستانية يشيدون بجهود الإمارات في خدمة "العربية"

نظمت الجامعة الوطنية للغات الحديثة في إسلام آباد بالتعاون مع سفارة الدولة مسابقات خطابية شارك فيها طلاب خريجي الكليات العربية في 21 جامعة باكستانية بمناسبة "اليوم العالمي للغة العربية"، حيث أبرزوا جهود دولة الإمارات في خدمة اللغة العربية ونشرها .

وتحدث المتسابقون عن العديد من المبادرات والمواثيق التي أطلقتها دولة الإمارات لترسيخ مكانة اللغة العربية بإنشائها مراكز تعليمية ومعاهد متخصصة.

وألقى أحد المتسابقين الضوء على اهتمام سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" باللغة العربية كأداة لتعزيز الهوية الوطنية واتخاذ مبادرات لحمايتها وإبراز مكانتها اللغوية والأدبية.. فيما أشار متسابق آخر إلى مبادرات، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

من بينها إنشاء مراكز تعليمية ومعاهد متخصصة وتأسيس لجنة تحديث اللغة العربية وتدشين معجم محمد بن راشد للغة العربية وجائزة محمد بن راشد وانشاء المجلس الاستشاري للغة العربية الذي يهدف إلى جعل الإمارات مركزا للامتياز في اللغة العربية انطلاقا من رؤية الإمارات عام 2021 .

ونوه المتسابقون إلى أهمية مجمع اللغة العربية بالشارقة الذي يعتبر مركزا للحوار الثقافي والبحث اللغوي .

من جهته وجه حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي،  سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية، الشكر إلى إدارة الجامعة الوطنية للغات الحديثة وخاصة كلية اللغة العربية على تنظيم المسابقة الخطابية بين طلاب الجامعات الباكستانية.

وقال في كلمته خلال الحفل، إن اللغة العربية هي أقدم وأكثر اللغات السامية انتشارا في العالم حيث يتحدث بها أكثر من 422 مليون نسمة ولها إسهامات معرفية وفكرية وعلمية في مختلف مناحي المعرفة البشرية عبر التاريخ .

وأعرب عن شعوره بالفخر والاعتزاز لمعرفة المتسابقين بالجهود والمبادرات والمواثيق التي أطلقتها دولة الإمارات لترسيخ مكانة اللغة العربية، موضحا أن مثل هذه المبادرات ستساهم في تعزيز العلاقات الثقافية بين الإمارات وباكستان اللتين ترتبطان بعلاقات تاريخية عميقة تتسم بالتعاون والإخاء .

التعليقات