بمعرض «أوتو تك» .. أسلوب محاكاة جديد لأحدث طرق اصلاح السيارات

شهد معرض «أوتو تك» تواجد دولي ومحلي قوي من العارضين العاملين بكافة قطاعات مجال ما بعد البيع للسيارات بمعرض «أوتو تك»، والذين قاموا بإطلاق منتجاتهم الجديدة وابتكاراتهم المميزة، إلى جانب عرض تشكيلة واسعة وشاملة من المنتجات التي تلبي احتياجات كافة زوار المعرض الذين وصل عددهم إلى 4500 زائر.

خلال جولة «بيزنس» داخل المعرض، شاهدنا عدد من الابتكارات الحديثة التي دخلت إلى قطاع تكنولوجيا السيارات مؤخرًا، لتكون بمثابة ساحة جديدة من التثقيف والتطوير في هذا المجال العميق، كان أحد هذه الابتكارات هو أسلوب محاكاة حديث للسيارات الأكثر استخدامًا في مصر مثل سيارات مرسيدس بنز، وجيب شيروكي ورينو.

يعتمد أسلوب المحاكاة في عمله على تصميم لوحات إلكترونية، تتناول كل مكونات السيارة من الداخل تصل بينها الأسلاك وجهاز يشبه دواسة الوقود، عند الضغط عليه تبدأ اللوحة في العمل، مما يجعل أمامك سيارة حقيقية بكافة تفاصيلها من الداخل.

تحتوي اللوحات على عدد كبير من البراغي (المسامير) من الخلف، تعمل على إحداث أخطاء معينة ثم يقوم المُتدرب بإصلاح الخطأ على اللوحة، ومن جانبه، أوضح عماد عزت مدير أكاديمية A-Part موزع شركة Bosch الألمانية للسيارات آلية عمل المحاكاة لمجلة «بيزنس»، قائلاً: "يعتبر أسلوب المحاكاة الحديث هو نظام وحدات، تحاكي كل وحدة جزء معين في نظام الحقن والاشتعال، ثم يقوم المستخدم بتجميع هذه الوحدات بيده طبقًا للأسلاك التي تصل بها".

وأضاف: "تساعد هذه الطريقة المستخدم في فهم طريقة عمل السياراة من الداخل، فيتطرق إلى تفاصيل أكثر لن يراها في السيارة الحقيقية؛ لأن "الضفيرة" ستكون مغلقة، مما يؤهل المتدربين على النظام للعمل في مراكز وحدات السيارات الحديثة والكبيرة بخلفية واسعة.

وأكد عزت على: "أننا نفتقد هذا الجزء المتطور ومحاكاة التفاصيل في مصر، حيث يعتمد الكثير من الفنيين على طريقة (شيل – حط) وتكرارها حتى ينتهي الخطأ".

التعليقات