الناخبون في فرنسا ينتخبون برلمانا جديدا اليوم

يتوجه الناخبون الفرنسيون إلى صناديق الاقتراع اليوم الأحد ,في أول جولة ضمن جولتين من الانتخابات البرلمانية التي من المتوقع أن تمنح الرئيس الجديد "إيمانويل ماكرون" أغلبية قوية تسمح له بإجراء إصلاحات بعيدة المدى.

وبعد شهر واحد فقط من تحدي المصرفي السابق البالغ من العمر 39 عاما التوقعات ليصبح رئيس ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ,تتوقع استطلاعات الرأي أن يتصدر حزبه الذي يبلغ عمره عاما واحدا فقط الانتخابات اليوم الأحد, ويفوز بمعظم المقاعد في جولة الإعادة التي تجري في 18 يونيو الجاري.

وتتوقع أحدث استطلاعات للرأي حصول حزب "ماكرون" (الجمهورية إلى الأمام) وحليفه حزب (الحركة الديمقراطية) الذي يمثل يمين الوسط على ما لا يقل عن 30 في المائة من الأصوات اليوم الأحد ,مع حصول حزب (الجمهوريين المحافظ) وحلفائه على نحو 20 في المائة وحزب (الجبهة الوطنية) اليميني المتطرف على نحو 17 في المائة.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن هذه النتيجة ستتحول إلى أغلبية ساحقة في الجولة الثانية.

وعلى الرغم من أن الانتخابات في الدوائر الانتخابية للمجلس الأدنى من البرلمان ,والبالغ عددها 577 دائرة يصعب التكهن بنتيجتها ,ولاسيما مع تنافس 7882 مرشحا في المجمل على هذه المقاعد ,يقول حتى منافسو حزب (الجمهورية إلى الأمام) إنهم يتوقعون حصول "ماكرون" على أغلبية.

التعليقات