بعد وصف المعارضة لها بالمسرحية.. إقبال ضعيف على الانتخابات البرلمانية الإيرانية

 شهدت الانتخابات البرلمانية الإيرانية، إقبالاً ضعيفًا من قبل المواطنين، بعد دعوات المعارضة إلى مقاطعة الانتخابات التى وصفوها بالمسرحية والمهزلة التى لا تليق بالإيرانيين.

وبلغت نسب المشاركة بالعاصمة الإيرانية طهران حوالي 14%، ونحو 25% على مستوى 31 محافظة، وذلك بحسب ما ذكرته محطة إيران إنترناشيونال الناطقة باللغة الفارسية ببريطانيا.

وبحسب القناة، سجلت محافظة ألبرز أدنى نسبة مشاركة بعد طهران في انتخابات البرلمان الإيراني، بنحو 17%، وتدنت نسب مشاركة الناخبين الإيرانيين في محافظات خوزستان، وأصفهان، وفارس، وخراسان الرضوية، وأذربيجان الشرقية عن 30%.

وفي ظل فراغ أغلب مراكز الاقتراع 208 مراكز اقتراع في عموم إيران من الناخبين منذ بدء عملية التصويت في الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت إيران المحلي، اضطرت لجنة الانتخابات البرلمانية الإيرانية إلى تمديد فترة التصويت إلى الساعة 11:00 مساء بالتوقيت المحلي (مدة التصويت من المفترض 10 ساعات)، وفق وكالة أنباء تسنيم المحلية.

يأتى ذلك على الرغم من تمديد التصويت، في حين رفض وزير الداخلية الإيرانية عبدالرضا رحماني فضلي إعلان نسب مشاركة الناخبين في التصويت داخل مراكز الاقتراع ببلاده.

التعليقات