5 أسباب تسرب الملل للعلاقات الزوجية

يسيطر الملل في الكثير من الأحيان على العلاقات الزوجية، ربما من كثرة المشكلات، أو عدم وجود أي جديد وسير الحياة على نهج واحد، مما يصيب الأحبة بالملل، وخاصة السيدات اللاتي يبدأن في الابتعاد عن العلاقة إذا لم يشعرن بالارتياح، حتى وإن كانت العلاقة بين الطرف الآخر قائمة على الحب.

وبحسب موقع "bold sky"، هناك عدة أسباب تؤدي لتسرب الملل إلى العلاقات الزوجية.

الوحدة:

شعور غريب وسيئ عندما تشعر بالوحدة مع شريك حياتك، فالشعور بالوحدة يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب، فقد تجد أن البقاء بعيدًا عنك هو أفضل، كوسيلة للحفاظ على كرامتها، فأعطيها جانبًا من وقتك وحاول السؤال عن حالها بين الحين والأخر.

سوء فهم النوايا

من الطبيعي جدًا أن يُساء فهم كلمات أو أفعال شريك حياتك، ولكن عندما يُساء فهم كلمات المرأة ونواياها في كل خطوة، قد تجد صعوبة في علاقتك معها، لأنها تعتقد أنكما غير متفاهمين.

سوء فهم العلاقة الحميمة:

بعض الأزواج يتعاملون مع العلاقة الحميمة بأنها حق مكتسب، دون أن يسأل نفسه عن شعور زوجته، فهل هي مستعدة لها أما لا، فإذا شعرت الزوجة أنك لا تفكر فيها، ستبدأ بالرحيل عنك.

إهمال السؤال:

الارتباط يعد عقدًا للتواصل والاهتمام، فعندما يبدأ الاتصال في الانخفاض في العلاقة، فإن شريك حياتك قد تبدأ الشعور بالخروج من العلاقة، لأن بدون التواصل تصبح الحياة ميكانيكية، فمهما كانت امرأة تحبك، قد تفكر في ترك لك.

الخوف من المشاركة:

لا تنزعج إذا كانت تقول لك شيئًا لا يعجبك، فهناك أشياء كثيرة في الحياة تحتاج إلى مشاركتها معك، حتى وإن كانت غير ممتعة لسماعها، فإذا كنت تصرخ من هذه الأشياء، سوف تنزعج منك، ولن تحاول أن تشاركك آراءها ابدًا، وربما تبتعد عنك بالتدريج.

 

التعليقات