امبراطورية البن.. أنواع أكواب القهوة حول العالم

للقهوة مكانة خاصة لدى العديد من الأشخاص الذين يفضلوها بمذاق خاص ومختلف عن الآخر، كما أن كل دولة تشتهر بطريقة خاصة في إعداد القهوة وهذا وفقأ لموقع cntraveler.com وإليكم أفضل أنواع القهوة وطرق عملها ومكوناتها حول العالم :

  • Flat White "أستراليا":

الكثير لا يعلم أن الموطن الأصلي لهذه القهوة هو أستراليا، حيث تم ابتكاره في أواخر الثمانينات ليكون مختلف عن القهوة التقليدية ويتم تحضيرها من خلال صب رغوة الحليب على "إسبرسو"، حيث تكون نسبة القهوة للحليب أعلي .

  • إسبرسو رومانو "إيطاليا":

عندما تذهب إلي روما عليك تذوق الاسبرسو، حيث تقدم هناك قهوة الحمضيات والليمون و تعرف باسم "إسبريسو رومانو" وهي النوع الأشهر هناك، حيث توضع شريحة ليمون في فنجان القهوة لتعطي مذاقأ فريدأ لقهوتك.

  • القهوة الهندية المُصفاة "كابي":

غالبأ يتم تقديمها في أكواب من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويتم تحضيرها بخلط الحليب المغلي مع القهوة وبعد ذلك يتم تصفيتها عن طريق الفلتر الهندي.

  • القهوة السويدية:

القهوة في السويد لها طقوسها الخاصة حيث تسمي هناك بـ"الفيكا"، وتؤخذ استراحة لتناول "الفيكا" مع العائلة أوالأصدقاء، كما في ساعات العمل أيضأ يأخذ معظمهم استراحة واحدة على الأقل خلال اليوم العادي لتناول القهوة.

  • القهوة بالحليب " فرنسا":

لا غني عن القهوة الفرنسية الشهيرة التي تقدم بطريقة خاصة جداً بوضع كوب حليب ساخن بجانب القهوة ويتم تقديمها مع الفطائر الطازجة.

  • قهوة Bombón"إسبانيا":

قهوة Bombón تتكون من طبقتين الإسبرسو والحليب المكثف، ويتم صب القهوة  في الكوب أولًا ثم إضافة الحليب المكثف ببطء ليغرق في القاع وتتكون الطبقتين مختلفتي اللون.

  • قهوة فرابية "اليونان":

قهوة الفرابية اليونانية هي خليط من القهوة سريعة الذوبان والمياه وكمية من السكر، وتقدم الفرابية أحيانًا مع كمية من الحليب المكثف، وتختلف مسميات هذه القهوة طبقًا لمدى حلاوتها؛ حيث glykós تُشير للقهوة المُحلاة جدًا وتحتوي على أربع ملاعق من السكر، أما métrios فهي متوسطة الحلاوة وتحتوي على ملعقتين فقط من السكر أما skétos فهي خالية تمامًا من السكر.

القهوة المكسيكية Café de Olla:

تلك القهوة الممزوجة بالقرفة وقصب السكر وتنبعث منها رائحة تشبه العسل الأسود رائع المذاق.

  • قهوة فاريساير "ألمانيا":

تتكون هذه القهوة من خليط من القهوة مع الكريما المخفوقة، وتشتهر هذه القهوة في جزيرة نوردستراند على وجه الخصوص، ويمكن أن تجدها في المطاعم والمقاهي على طول الساحل الشمالي في ألمانيا.

  • القهوة التركية:

تُخلط حبوب البن المطحونة مع السكر وبعض التوابل  في وعاء ويتم غليها، ثم تُسكب في الأكواب الصغيرة  وهذه الطريقة السائدة لإعداد القهوة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

  • القهوة الإثيوبية:

تُصنع هذه القهوة بطريقة خاصة، حيث يتم تحميص حبوب البن على اللهب المكشوف ثم يُطحن ويتم خلطه بالماء في وعاء خزفي أسود ويُترك ليغلي، تُقدم القهوة الإثيوبية مع السكر أو الملح ومجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة.

  • القهوة العربي "الجزيرة العربية ":

تعد القهوة العربي لها مكانتها في الخليج والدول العربية بشكل عام وبلاد الشام والعراق، حيث يتم تحضير القهوة كالتالي: ثلاث ملاعق كبيرة من البُنّ العربيّ، وثلاث ملاعق صغيرة من الهيل المطحون طحناً ناعماً، ثلاثة أكواب من الماء. ربع ملعقة كبيرة من الزّعفران.

التعليقات