نمو صادرات البرازيل من القهوة إلى العالم العربي بنسبة 9%

شهدت صادرات القهوة من البرازيل إلى المنطقة العربية زيادة ملموسة بنسبة 9 % خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

وأفادت البيانات الصادرة عن "مجلس مصدري القهوة البرازيلية" أنّ البرازيل قامت بتصدير 1.09 مليون كيس قهوة بسعة 60 كيلوجرام للكيس الواحد إلى العالم العربي في الفترة بين شهر يناير الى أكتوبر من العام الجاري مسجلةً أرباحاً بقيمة 179.5 مليون دولار أمريكي.

 وبالمقابل بلغت صادرات البرازيل من أكياس القهوة إلى باقي أنحاء العالم 24.7 مليون كيس قهوة في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري بأرباح وصلت إلى 4.2 مليار دولار أمريكي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام" . 

وذكر الدكتور ميشيل حلبي الأمين العام والرئيس التنفيذي لـ "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" " أن الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن "مجلس مصدري القهوة البرازيلية" تشير إلى زيادة مطردة في صادرات القهوة البرازيلية إلى العالم العربي مسلطةً الضوء على الالتزام التام والتعاون المثمر بين الجانبين لتقوية الروابط التجارية والعلاقات الاقتصادية بين البرازيل ودول الشرق الأوسط.

ويهدف "مجلس مصدري القهوة البرازيلية" إلى الترويج لتطوير قطاع تصدير القهوة البرازيلية على المستوى الوطني والدولي من خلال تبني خطط قائمة على اتباع إجراءات قانونية واستراتيجية فاعلة وتحليل وجمع المعلومات حول أسواق القهوة بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع المسؤولية الاجتماعية للشركات والتي تساهم في تعزيز السمعة الرائدة والحضور القوي للقهوة البرازيلية عالمياً.  

التعليقات