أبرزهم الفتاة الإيزيدية وحفيد مانديلا.. شخصيات مؤثرة تم تكريمها بمنتدى الشباب

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال النسخ السابقة من المؤتمرات الوطنية للشباب بمنتى شباب العالم المقام في شرم الشيخ، عددا من الشخصيات المؤثرة مجتمعيا، والنماذج الشبابية الناجحة والمؤثرة حول العالم، من مخترعين ومبدعين ومفكرين ورياضيين وشباب الأحزاب، سواء كانت مصرية أو عربية إفريقية أو أجنبية.

وعكست التكريمات للشخصيات المختلفة خلال فعاليات المنتدى الاهتمام بالنماذج الناجحة والمؤثرة حول العالم، ونرصد في هذا التقرير أبرز النماذج التي حظت بتكريم الرئيس السيسي وحضور المنتدى خلال النسخ السابقة.

البطل الحسيني

احتضن السيسي الشاب البطل محمد الحسيني بطل السباحة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتلازمة داون، وقبله في رأسه وذلك أثناء تكريمه في الحفل الختامى للمنتدى، وهو ما أمد ذلك الشاب بالطاقة الإيجابية، وأعطاه جرعة كبيرة من التشجيع والتقدير .

حفيد مانديلا

كرم الرئيس السيسي أيضًا زون دوا حفيد الزعيم العظيم الراحل نيلسون مانديلا، في أثناء فعاليات الجلسة الختامية لمحاكاة القمة العربية ضمن فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته السابقة.

الشاب التنظيمي المتوفي

لم ينس الرئيس السيسي تكريم كريمة محجوب الزيني والدة الشاب عبد الوهاب يسري الذي توفي أثناء التحضير لفعاليات منتدى شباب العالم، وحرص جميع الحضور بختام منتدى الشباب الوقوف إجلالاً واحترامًا لهذه السيدة والتصفيق لها بحرارة للشد من أزرها، كما حرص الرئيس السيسي أن يذهب ويصطحب والدة الشاب بنفسه فى لقطة فريدة.

زويل الثاني

نتذكر جميعا صياح أحد الشباب أثناء فعاليات إحدى جلسات المنتدى طالبًا من الرئيس السيسي الاستماع له قائلا: "أنا زويل الثاني واخترعت علاج للفشل الكلوي" مصممًا على عرض مشروعه، وضرب الرئيس السيسي حينها مثالًا للاستماع والاهتمام في ذلك الموقف ودعاه لمقدمة القاعة واستمع لمطالبه، ثم أخذ منه الأسطوانة التي وضع عليها مشروعه بالكامل ووعده بالإطلاع عليها في أقرب وقت ممكن.

العراقية لمياء بشار

تحدثت الفتاة العراقية الإيزيدية لمياء بشار حجي صاحبة الـ19 عاما عن قصتها مع اختطاف الدواعش لها عندما دخلوا سنجار، وراحت توضح الدمار الذى حل بمنطقتها، وكيف بيعت فى أسواق النخاسة لقوات داعش حتى وصلت سوريا، وبعد محاولتها الهرب مرتين خرجت للعالم لتتحدث من خلال منتدى الشباب، وتدعوهم للقضاء على الإرهاب الذى دمر منطقتها وشتت العراق بالكامل، وأثناء عرضها لتلك التفاصيل تأثر الرئيس السيسي وحرمه وشكرها فيما بعد، وكانت من ضمن الشخصيات المكرمة فى الحفل النهائى للمنتدي، ولا ينسى أحد اللفتة الإنسانية التي قام بها الرئيس بتوصيلها بنفسه عند مغادرتها لمسرح التكريم.

أذكى طفل في العالم

حصل الطفل محمود وائل على لقب "أذكى طفل في العالم"، وكرمه الرئيس السيسي خلال الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم في النسخة السابقة، حيث يعد أصغر مبرمج كمبيوتر، ومصمم شبكات إنترنت، وحاصل على شهادتي "مايكروسوفت" و"سيسكو".

راشيل سابندا

متخصصة في إدارة الأعمال من مالاوي، وروت خلال المنتدى قصة إنشاءها لأول حاضنة للتكنولوجيا ورواد الأعمال للشباب، وتحدثت عن تمكين الأطفال والشباب، وحكت قصة الطفل "باناشي" البالغ من العمر عشر سنوات، والذي يعد واحد من آلاف الأطفال الذين حصلوا على تدريب متخصص في تطوير الألعاب وتطبيقات المحمول، وقام باختراع تطبيق جديد للمحمول يعلم الأطفال كيفية التحدث.

التعليقات