شيخ الأزهر: إهانة التراث مخطط لتنحية الدين من توجيه الحياة

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن محاربة التراث الإسلامى وإهانته وسبه هى خطة قديمة حديثة، تهدف إلى تنحية الدين من توجيه الحياة، وتابع: "خطة هدم التراث من داخل التراث نرى لها ذيول موجودة حتى الآن، وهى إهانة التراث والتطاول عليه، وفى النهاية هذا موقف من تنحية الدين من توجيه الحياة"، مشدداً على أن الإنفلات من الدين جعل من القبيح حسن ومن الشر خيراً.

وأضاف الإمام الأكبر، خلال حديثه لفضائية  "cbc"المصرية ببرنامج "الإمام الطيب"، أن هذه المدرسة أرادت أن تخرب من الداخل وقامت بتوزيع نفسها إلى ثلاثة مواقع أحدهم متمركز فى المغرب والآخر فى الشام، والثالث بمصر، وتابع: "نحن فى رمضان ولا نريد أن نزعج الآخرين لكن هذه حقائق يجب أن يعرفها شبابنا الذى يريد أن يتعرف على المشكلة".

وقال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن مصر فوتت الفرصة على النداءات التى كانت تطالب بهدم أهم خصائص الأمم، وهى اللغة العربية واستبدالها باللغة العامية، مستشهداً بما قاله المفكر سلامة موسى، عندما قال إن اللغة العربية لغة بدوية ميتة من القرون المظلمة والشرق السخيف، وتابع:"محو اللغة العربية كان مخطط استعمارى بامتياز".

وأضاف الإمام الأكبر، أن المنادين لهذه الفكرة اتبعوا المدرسة الغربية التى تطالب بالتنكر والقطعية التامة للعادات العربية والسير على خطى الغرب فى اللبس والزواج.

التعليقات