دراسة: سكان الخليج يفضلون الاستثمار بالقطاع العقاري

أظهر استبيان شمل مجموعة من مشتري المنازل والمستثمرين في منطقة الخليج ومصر أن الاستثمار في القطاع العقاري هو الأكثر تفضيلا لهم، وهو ما يسطر قدرة السوق العقاري في المنطقة على العودة من جديد.

وكشف الدراسة، التي نظمتها شركة "يوغوف" لأبحاث الأسواق العالمية بالتعاون مع سيتي سكيب جلوبال وحملت اسم "مقياس القطاع العقاري"، أن أكثر من نصف المشاركين في الاستبيان 54%، يفضلون الاستثمار في القطاع العقاري، تلاه على القائمة الاستثمار في الأسهم 13%، والمعادن الثمينة 11%.

وجاء تنظيم هذه الدراسة في الوقت الذي يستعد فيه الآلاف من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم لزيارة المعرض العقاري الأكبر والاهم في الشرق الأوسط، سيتي سكيب جلوبال، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 6-8 سبتمبر. ويشهد المعرض، الذي يحتفل بسنوتيه الـ 15 هذا العام، مشاركة 272 عارضا محليا ودوليا، والذين يغطون ما مساحته 41000 متر مربع.

ويشير بحث يوغوف أيضا أن الإمارات من بين أكثر من الدول جذبا في العالم من حيث الاستثمار في العقارات، حيث أشار 65% إلى أنها الخيار الأكثر جاذبية في الشرق الأوسط، في حين يرى 64% أن دبي هي المدينة الأفضل لشراء عقار في المنطقة.

وبينت الدراسة، التي أقيمت بالشراكة مع انفورما، الجهة المنظمة لمعرض سيتي سكيب جلوبال، أن العوامل الأكثر أهمية بالنسبة للمشاركين في الدراسة قبل اتخاذ قرار الاستثمار في القطاع العقاري هي جودة العقارات القائمة والقيمة التي تضيفها مقابل النقود.

التعليقات