التعليم المصرية تدعو المستثمرين للمشاركة في مدارس التكنولوجية الفنية 

أعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم الفني أن وزارة التربية والتعليم تدعو رجال الأعمال والمستثمرين للمشاركة في مدارس التكنولوجية الفنية من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني. 

وأضاف مجاهد خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الحكومة أن البروتوكول اليوم يعمل على تطوير المهارات، وهناك 50 مدرسة فنية تكنولوجية.

ولفت مجاهد إلى أن الوزارة تعمل على إيجاد شراكة في مختلف المهن من أجل تنمية ميول إيجابية لدى الطلاب في مختلف المجالات التكنولوجية الفنية، وليس بالارتكاز على مهن محددة حيث أن التنمية الاقتصادية في مصر تعتمد على المهن الفنية بالدرجة الأولى، خلال 2030 سيكون هناك 100 مدرسة فنية  تكنولوجية بمصر.

ومن جانبها قالت د.سها بهجت، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، أن برتوكول اليوم نتاج ومجهود سنين لافتةً إلى أن هناك شراكة مع التربية والتعليم ووزارة السياحة.

وأكدت خلال مؤتمر صحفي بمقر الحكومة أن الفترة المقبلة ستشهد كيفية التعامل بين الطلاب والسياح من خلال تغيير المناهج من أجل تعريف الطالب القبول للثقافات الأخرى  كدولة متحضرة.  

ولفتت إلى أن هناك مسابقات للطلاب خاصة في المرحلة الثانوية من أجل قدرتهم على التعامل التكنولوجي بسهولة بالتعاون بين السياحة والتعليم من خلال شعارها،  الذي ستحدده وزارة السياحة من أجل أشعار الطلاب بالمشاركة الفاعلة وتنمية الإنتماء الوطني.

وأوضحت أن هناك تدريبات من قبل الوزارة للتعريف لما هي المهن السياحية للطلاب غير المرشد السياحي، وتم وضع ذلك من خلال المناهج التعليمية لتعريف الطلاب بتلك المهن، لجذبهم اليها من أجل إيجاد انطلاقة في مجال التعليمية والسياحة قريبًا.

ومن جانبها قالت د. نوال  محمد شلبي، مدير مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية ورئيس شعب وبحوث تطوير المناهج ، إنه بدءًا من 2018، تم تغيير المناهج الدراسية من أجل تسليح الطلاب بمجموعة قيم القرن 21، حيث تم الاهتمام ببناء الإنسان كعنصر من عناصر الجذب السياحي لمصر، لتحسين صورتنا الذهنية أمام العالم.

التعليقات