مرض رامي جمال.. هذه أسباب البهاق وأعراضه

أثار مرض الفنان رامي جمال وإصابته بـ البهاق، ضجة كبرى على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات القليلة الماضية، وتساءل الكثيرون عن أسباب مرض البهاق والبعض الآخر سأل جوجل "ما هو مرض البهاق"، وفي إطار ذلك نستعرض المزيد حول مرض رامي جمال وأسباب إصابة الإنسان بهذا المرض.

ما هو مرض البهاق

يقول الأطباء والخبراء  إن الأطباء يعد مرضا مكتسبا عرضه عبارة عن بقع فاتحة اللون تظهر على جلد الإنسان، مشيرين إلى أن نسبة الإصابة بمرض البهاق حول العالم حوالي 1 % بين سكان العالم.

ما أسباب مرض البهاق

يوضح الأطباء أيضا أن أسباب مرض البهاق تعود إلى موت الخلايا المسؤولة عن انتاج الصبغة والتي تعرف باسم " الخلايا الميلانينية"، مشيرين إلى أنه عندما تتوقف هذه الخلايا عن إنتاج الميلانين التي تعطي اللون لبشرتك وشعرك وعينيك. تصبح الأجزاء المعنية من البشرة أفتح لونًا أو بيضاء. لا يعرف الأطباء السبب في أن الخلايا تتعطل أو تموت. قد تكون ذات صلة بالآتي:

مرض البهاق.. رامي جمال

ويشير الأطباء إلى أن هناك اضطراب يتضمن هجوم نظامك المناعي على الخلايا الميلانينية في البشرة وتدميرها، فالبعض يرجح أن الإصابة بالبهاق قد تعود إلى سبب وراثي وهناك من يرى أن الإصابة بحرق الشمس أو التوتر أو التعرض للكيماويات الصناعية.  

هل مرض البهاق معدي؟

في وقت سابق، قال الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، أن مرض البهاق غير معد على الإطلاق، مشيرا في لقاء تليفزيوني أن المرض لا ينتقل من خلال التلامس ولا استخدام الأدوات الشخصية.

التعليقات