العربي الإفريقي: تمويل بـ30 مليون دولار لدعم التكنولوجيا الخضراء بشراكة أوروبية

وقع البنك العربي الإفريقي الدولي، برئاسة شريف علوي؛ اليوم، اتفاقية تمويل تسهيلات مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD» والوكالة الفرنسية للتنمية «AFD»، لتمويل التكنولوجيا الخضراء بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 30 مليون دولار علي مدار 5 سنوات مقبلة، من إجمالي حزمة تسهيلات إئتمانية قيمتها 110 مليون دولار.

شهد مراسم التوقيع  شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس البنك ، و يرجن ريترينك، النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية«EBRD»، و فابيو جراتزى المدير التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية«AFD» في مصر.

قال "علوي" إن مصرفه يساند بقوة القطاعات المختلفة في تقليل البصمة الكربونية وتشجيع استخدام التكنولوجيا صديقة البيئة، عبر ضخ تمويلات للمشروعات الصغيرة من خلال الاستثمار في التقنيات الخضراء، مثل العزل الحراري، والألواح الشمسية الكهروضوئية، ومضخات الحرارة الأرضية، وأنظمة الري الموفرة للمياه.

وذكر أن الاتفاق يتماشي مع استراتيجية البنك لتوفير التمويل الملائم لقطاعي مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة و الصغيرة والمتوسطة لبناء اقتصاد أخضر، بالإضافة إلى توفير التمويل اللازم لمشروعات الطاقة المستدامة في البلاد.

وأوضح أن الشراكة مع كلا من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية«EBRD» والوكالة الفرنسية للتنمية«AFD»، تسعي لتحقيق الاستدامة

وسبق للبنك الحصول على تسهيلات بقيمة 50 مليون دولار في عام 2018 لتمويل التجارة الخارجية بنظام الائتمان الدائري المتجدد من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD»، بالإضافة إلى قرض بقيمة 30 مليون دولار في عام 2017 لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطةSMEs

التعليقات