اعتبارا من اليوم.. " تعاونية الاتحاد" تبدأ العمل بنظام التداول الإلكتروني الفوري

أطلقت تعاونية الاتحاد تحديثاً جديداً على أنظمة منصة التداول الإلكتروني للأسهم يتضمن العمل بنظام "التداول الفوري" اعتباراً من اليوم 10 نوفمبر 2019 وتتم عملية البيع والشراء عند المطابقة بين سعر البيع و الشراء وبصورة فورية خلال جلسات التداول أيام العمل الرسمي ومن الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

كما تنص التعديلات - التي جاءت انطلاقا من حرص التعاونية على اتباع أفضل الممارسات بما يضمن حقوق مساهميها وشفافية التعاملات - على اعتماد 0.10 درهم ومضاعفاتها أساساً لتغير سعر السهم خلال جلسة التداول إضافة إلى أحقية المساهم ببيع 20,000 سهم خلال تداول اليوم الواحد وبمعدل طلب واحد يومياً، في حين يحق للمساهم التقدم بطلبات وبأعداد مفتوحة لشراء الأسهم.

و قال ماجد حمد رحمه الشامسي رئيس مجلس إدارة تعاونية الاتحاد إنه منذ إطلاق منصة التداول الإلكتروني لأسهم التعاونية أمنت الحرية الكاملة للمساهمين لتداول أسهمهم بصورة سلسة وبفعالية عالية وبتقنيات آمنة، موضحاً أن عدد الأسهم المتداولة بلغ 3,505 مليون سهم بمتوسط تداول 32,155 سهم يومياً، كما بلغ عدد المساهمين المسجلين في منصة التداول الإلكتروني 4,133 مساهم.

وأضاف أن إجمالي مبلغ المعاملات المنفذة لتداول الأسهم بلغ نحو 204,302 مليون درهم عبر منصة التداول الإلكتروني منذ انطلاقها قبل في 22 مايو الماضي حتى بداية نوفمبر الجاري ، مشيرا إلى أن عدد المعاملات المنفذة بلغ 5,760 معاملة خلال الفترة نفسها.

وأوضح أن التعاونية غيرت الحد الأدنى لشراء الأسهم حيث أصبحت 50 سهما بدلاً من 100 سهم كما في السابق وذلك تشجيعاً وتسهيلاً للمواطنين كافة على الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

التعليقات