إعصار medicane.. ما لا تعرفه عن العاصفة التي قد تجتاح مصر وفلسطين والأردن

أثار إعصار medicane الذي ترددت أنباء حوله بأنه قد يجتاح مصر وفلسطين خلال الفترة المقبلة، قلق واسع بين المصريين والفلسطينيين في الآونة الأخيرة، فما قصة هذا الإعصار؟ وما حقيقته؟

1- بدأ الحديث أن إعصار medicane الذي ترددت أنباء حوله بأنه قد يجتاح مصر وفلسطين والأردن حينما نشرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، صورة من وكالة "ناسا" الأمريكية تظهر فيها كتل سحابية عملاقة تقترب من أجواء مصر.

2- صورة وكالة الفضاء الأمريكية توضح توقعات بأن يضرب إعصار medicane مصر وفلسطين وهو  إعصار مداري "غير عادي ونادر"، حسب وصف الصحيفة الأمريكية.

3- الأعصار قد يتسبب في عواصف وأمطار غزيرة على بعض المناطق الساحلية في مصر.

4- الصحفية الأمريكية أشارت أيضا إلى أن التوقعات تعزز مخاوف متعلقة بفيضانات ساحلية وأمطار غزيرة في أقصى شرق مصر، قد تصل أيضا إلى أجزاء من إسرائيل والأراضي الفلسطينية والأردن.

5 - لكن خبراء الأرصاد الجوية في مصر ، أكدوا أن الحديث عن إعصار يضرب مصر غير صحيح، حيث قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير إدارة الاستشعار عن بُعْد في هيئة الأرصاد الجوية المصرية، إن ما يشاع حول إعصار medicane عار تماما عن الصحة.

6-  أضافت أن الحديث عن إعصار يضرب مصر  غير ممكن لأسباب علمية أبرزها عدم إطلال مصر على المحيطات، التي تعتبر من المناطق التي تكون الأعاصير.

التعليقات