حالة الطقس غدا.. حقيقة إعصار medicane في مصر والإسكندرية

في الوقت الذي تحدثت فيه وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن إعصار medicane وتوقعاتها بأن يضرب الإعصار مصر وخاصة محافظة الإسكندرية، كشفت الهيئة العامة الأرصاد الجوية حقيقة إعصار medicane الذي أرعب المصريين.

حقيقة إعصار medicane

الدكتورة إيمان شاكر، مدير إدارة الاستشعار عن بُعْد في هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أكدت اليوم في تصريحات صحفية، أن ما يشاع حول إعصار medicane عار تماما عن الصحة.

وأوضحت مدير إدارة الاستشعار عن بُعْد في هيئة الأرصاد الجوية، أن الحديث عن إعصار يضرب مصر  غير ممكن لأسباب علمية أبرزنا عدم إطلال مصر على المحيطات، التي تعتبر من المناطق التي تكون الأعاصير.

وأضافت مدير إدارة الاستشعار عن بُعْد في هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك منخفض جوي حاد تسبب في شدة سرعة الرياح وتكون السحب الكثيفة بأكثر مما اعتاد المصريين.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود البلاد حالة من عدم الاستقرار في مصر خلال الساعات المقبلة حتى يوم غد السبت، مشيرة إلى توقعات بهطول الأمطار الغزيرة التي تصل إلى حد السيول في عدد من المحافظات.

من ناحية أخرى، قال الدكتور أحمد عبد العال  رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أن الحديث عن إعصار يضرب مصر غير صحيح على الإطلاق، مشيرا إلى الجهات الرسمية لم تصدر أية بيانات تؤكد حدوث إعصار خلال الفترة المقبلة.

 

وفي وقت سابق، توقعت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن تشهد مصر إعصار medicine ، حيث نشرت اليوم الجمعة صورة لكتل من السحب العملاقة تقترب من أجواء مصر، وكان ذلك وسط تحذيرات متعددة من سقوط أمطار غزيرة ورعدية. 

 

الاعصار في مصر

 

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن هناك توقعات بأن يضرب إعصار مدارى غير طبيعى فى بعض مناطق مصر، مما يعني حدوث عواصف وأمطار غزيرة قد تصل إلى حد الفيضانات الساحلية.   

 

إعصار مصر medicine

 

 وأوضحت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أنه تم رصد تكون إعصار مدارى نادر على منطقة شرق البحر المتوسط، مشيرة إلى أنه من الراجح أن تحدث التأثيرات الأكثر أهمية صباح يوم السبت حتى حدود منتصف النهار بالتوقيت المحلى، كما أنها تعزز مخاوف مرتبطة بالفيضانات الساحلية فى أقصى شرق مصر قد تصل إلى فلسطين والأردن.  

 

من جانبها أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، مساء الخميس، تحذيرات للمصريين بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال اليومين المقبلين.

 

إعصار الإسكندرية

 

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، تجنب المواطنين للأماكن التي تشهد هطول غزير الأمطار، مشيرة إلى أن حالة الطقس ستكون سيئة خلال الساعات المقبلة.

 

هيئة الأرصاد الجوية 

 

 الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أصدرت بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، توقعت فيه أن تستمر موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حتى يوم السبت المقبل، مشيرة إلى أنها ستبلغ ذروتها، غدا الجمعة.  ‏

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية، وكذلك على مناطق من الدلتا ومدن القناة تصل إلى حد السيول على من مناطق من شمال ووسط سيناء على أن تكون متوسطة الشدة في القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين.  

 

التعليقات