الخبير السياحى جودة الحملاوى يكشف مردود عودة الطيران البريطانى إلى شرم الشيخ

قال جودة الحملاوى، الخبير السياحى، والمدير الإقليمى لشركة أوبروى الهندية العالمية، إن قرار عودة رحلات الطيران من بريطانيا إلى شرم الشيخ ، سيكون له مردود كبير على المدى القريب على سوق السياحة في مصر، متوقعا أن يرتفع معدل الاشغالات فى الفنادق من 50% إلى ٨٠% ، خلال الأشهر القادمة.

وأوضح الحملاوى، في تصريحات صحفية، أن السياحة البريطانية تعتبر من افضل أنواع السياحة من حيث الإيرادات ، ورغم كل القيود التى فرضتها الحكومة البريطانية على خطوط الطيران، إلا أن أعداد السياح الإنجليز، كان في تزايد مستمر،  حيث زار مصر ما يقرب من ٤٣٥ ألف بريطانى في 2018.

وتابع الحملاوى، أن قرار رفع الحظر يعتبر رسالة إلى العالم كله أن مصر بلد الأمن والأمان، وتطبق أعلى معايير الأمن في مطاراتها فضلا عن اهتمامها بالسياح، لافتا إلى أن جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة في الترويج لمصر حققت نجاحات كبيرة خاصة في المشاركة الفعالة فى المعارض الدولية، وهو ما سيعود على السياحة المصرية كلها بزيادة حركة السياحة بنسبة لا تقل  35% خلال الفترة المقبلة المتبقية، من ٢٠١٩، علما بأن حجوزات العام المقبل ٢٠٢٠ مبشرة.

وكانت الحكومة البريطانية، قد أعلنت اليوم الثلاثاء، رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية من وإلى شرم الشيخ بعد حظر استمر 4 سنوات.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في بيان للسفارة البريطانية الثلاثاء: "يسعدني اليوم أن نعلن عن رفع القيود الحالية وسنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل".

وأضاف أندرو موريسون: "لقد كانت المملكة المتحدة واضحة أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني ​​بذلك"

التعليقات