"سلمان" يوجه دعوة لـ"السيسي" لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية

أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية اليوم السبت ,تسلم الرئيس "عبدالفتاح السيسي  دعوة من الملك "سلمان بن عبدالعزيز" خادم الحرمين الشريفيين ؛لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية.

وأفاد بيان للرئاسة المصرية أن الدكتور "عصام بن سعيد" وزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الوزراء السعودي، سلم الدعوة للرئيس "السيسي" خلال استقباله اليوم السبت بمقر رئاسة الجمهورية  بمصر الجديدة .

وصرح السفير "علاء يوسف" المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية ,بأن الوزير السعودي سلّم الرئيس "السيسي" دعوة خادم الحرمين الشريفين لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية ,التي ستعقد بالرياض بحضور الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" , والمقررة 21 مايو الجاري، مؤكداً تطلع الجانب السعودي لمشاركة مصر بالقمة في ضوء ما سيساهم به ذلك في إثراء أعمالها وخروجها بالنتائج المرجوة.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن  الرئيس "السيسي" أكد  على ما تتميز به العلاقات المصرية السعودية من خصوصية وما تتسم به من طابع استراتيجي، مشيراً إلى تطلع مصر لتنمية وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يساهم في تدعيم التضامن والعمل العربي المشترك.

وأعرب السيسي عن تقديره لدعوة العاهل السعودي للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها بالرياض، لاسيما في ضوء دقة المرحلة التي يمر بها الوطن العربي والتحديات المختلفة التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، وتمنياته بخروج القمة بنتائج تدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

التعليقات