عاجل.. حريق بكنسية حلوان.. والكاتدرائية تصدر بيان رسمي

سيطرت حالة من الغموض، على أسباب حريق كنسية مارجرجس الكائنة في دائرة قسم حلوان، وحسب ما أكد مصدر أمني، أن الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق بشكل كامل، ولا يوجد أي خسائر بشرية، وتم إخلاء منزلين بمحيط الكنيسة بسبب تصاعد الأدخنة وألسنة اللهب، ولا يوجد أي معلومات حتى الآن لمعرفة ما أدى إلى اشتعال واندلاع الحريق بمقر الإيبارشية.

وأوضح المصدر، أنه تم تكليف رئيس مباحث القاهرة، للانتقال إلى مكان الحادث وكشف ملابساته، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، وذلك من خلال الاستماع إلى أقوال شهود العيان ومعرفة أسباب اندلاع الحريق بعدما تداولت بعض الأقاويل أن سبب الحريق ماس كهربائي وسيتم الكشف عن ملابسات الحادث خلال الساعات المقبلة، وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

وفي موقف معتاد، احتشد أهالي منطقة حلوان في مكان الحادث، لمساعدة رجال الإطفاء في إخماد النيران.

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، تلقت إخطارا من الأهالي بنشوب حريق داخل الكنيسة التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، وتم تكلف اللواءان محمد منصور مدير أمن العاصمة، ونبيل سليم مدير مباحث القاهرة، رجال الحماية المدنية والجهات المختصة بالانتقال إلى مكان البلاغ، كما تم التنسيق مع مسؤولي الغاز والكهرباء في المنطقة والمحافظة، وجارٍ إخماد النيران.

وفي بيان رسمي، أعلن القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكاتدرائية عن نشوب حريق بكنيسة الشهيد مارجرجس بشرق حلوان التابعة لإيبارشية حلوان والمعصرة.

وأضاف: تسبب الحريق فيى إلحاق أضرار بمبنى الكنيسة ولم يصب أيى شخص من جراء الحادث، مؤكدًا أن قوات الدفاع المدني تولت عملية السيطرة على الحريق وانتهت من عملها وتم اخمادها بشكل كامل.

التعليقات