في أول تغريدة لها.. الطلبات والتهنئة تنهال على "ابتسام الشهري" عبر تويتر

أصدر وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ قراراً بتكليف ابتسام الشهري، لتكون متحدثة رسمية للتعليم العام في السعودية.

 

وتعد الشهري أول امرأة تشغل منصب المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، ومن الكفاءات النسائية المشهود لها في إدارة التعليم.

 

وفي أول تغريدة لها على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كمتحدثة رسمية للوزارة، قالت "إن حسابها الشخصي سيكون نافذة لمعرفة كل ما يخص الوزارة".

 

وتابعت: "تحقيقًا لتعزيز التواصل مع منسوبي التعليم العام والمجتمع وكل وسائل الإعلام، هنا حساب المتحدث الرسمي للتعليم العام، وآمل أن يحقق طموحاتكم وتطلعاتكم، ومعرفة كل ما يستجد عن الوزارة".

 

وحرص عدد من المغردون على تقديم التهنئة لابتسام الشهري، لكونها أول  امرأة سعودية تتولى منصب قيادي.

 

وقدم أحد المغردونه تهنئته قائلًا "وفقكم الله يا استاذتنا الفاضلة.. وارجو ان تكونوا اضافة نوعية وان تساهمون في تعزيز  ورفع مستوى الوعي من موقعكم الهام" وأضاف أخر "ونرجو ان يكون لك بصمه في بداية مشوارك كمتحدثه بخصوص الغاء او تعديل اللائحه التعليميه"، وأخر "المرأه السعوديه ايقونه للانضباط موفقه ان شاء الله".

 

وطلب أحد متابعيها، باستخراج تصريح بعدم أحقية أي مدرسة اجبار الطالبات على تعطية وجوهن او ارتدائهم عباية سوداء،  كما طلب أحد الصحفيين من المتحدثة الجديدة بالتعاون مع الأعلاميين من خلال حث المدراء والمتحدثين الرسميين للمكاتب التعليمية أن يتجاوبوا مع الاستفسارات الأعلامية.

 

ومن ناحية أخرى علق مراقبون على هذا القرار بأنه خطوة جيدة لإشراك المرأة السعودية بالتنمية، وتمكينها في سوق العمل بشكل شامل في كل المجالات والأنشطة، وتحقيقًا لرؤية 2030 التي تقتضي إشراك المرأة في جميع المجالات العملية والعلمية أسوة بالرجل.

 

ويذكر أن الشهري هي أم لثلاثة أطفال.

التعليقات