"مارين لوبان" تصف اليورو بالسكين في أضلع الفرنسيين

وصفت مرشحة اليمين المتطرف لانتخابات الرئاسة الفرنسية "مارين لوبان" عملة اليورو بالسكين في أضلع الشعب الفرنسي،

وأضافت زعيمة الجبهة الوطنية في تجمع انتخابي اليوم الأحد بمدينة "بوردو" ،أن انتخابات الرئاسة المقبلة قد تبشر "بتغير في الحضارة".

وتابعت أن بلادها تقع تحت رحمة عملة تناسب ألمانيا وليس اقتصاد فرنسا، مؤكدة أن اليورو في المقام الأول سكين مغروز في ضلوع الفرنسيين من شأنه أن يجعلهم يذهبون إلى حيث يريد آخرون ،

وأكدت "لوبان" آراءها المناهضة للعولمة والهجرة بقولها إنها لا تريد فرنسا مفتوحة لكل التدفقات التجارية والبشرية دون حماية وحدود.

وسبق لمرشحة اليمين المتطرف أن قالت إنها ستعمل في حال فوزها بالرئاسة على انسحاب فرنسا من منطقة اليورو وإعادة العملة الوطنية، وإجراء استفتاء على عضوية فرنسا في الاتحاد الأوروبي، وفرض ضرائب على الواردات والشركات التي توظف الأجانب، كما ذكرت أنها ستحد من الهجرة وستطرد جميع المهاجرين غير النظاميين، وتقصر الحقوق المتاحة الآن لجميع السكان على الفرنسيين فقط.

وكان استطلاع للرأي أعلن السبت الماضي كشف أن "مارين لوبان" حلت في المرتبة الثانية في نوايا التصويت في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة يوم 23 أبريل الجاري بـ 25% بعد مرشح تيار الوسط "إيمانويل ماكرون" بـ 39%.

التعليقات