شركة القلعة تعتزم بدء التشغيل التجريبي للمصرية للتكرير في نوفمبر 2018

قالت القلعة للإستشارات المالية فى بيان للبورصة المصرية اليوم إنه  من المقرر بدأ التشغيل التجريبي للشركة المصرية للتكرير التابعة في نوفمبر 2018، 

وقررت البورصة المصرية إعادة التداول على أسهم القلعة اعتبارا من الساعة 10:35 من جلسة تداول اليوم بعد الرد على استفساراتها.

وفي  وقت سابق  أعلنت القلعة للاستشارات المالية عن بدء مشاوراتها مع بعض المستشارين الماليين لدراسة بدائل الاقتراض لزيادة ملكيتها في المصرية لتكرير البترول.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة تعتزم طرح أسهم بعض الشركات التابعة لها في البورصة، مع احتفاظ القلعة بحصصها، في النصف الثاني من العام المقبل.

وفى مارس الماضى ، قال العضو المنتدب للشركة المصرية للتكرير -إحدى شركات القلعة القابضة- إنه من المقرر الانتهاء من الأعمال الميكانيكية لمشروع تكرير البترول بمنطقة مسطرد بنهاية يونيو 2018.

يُشار إلى أن الشركة المصرية للتكرير التابعة لشركة القلعة القابضة تخضعلإعادة هيكلة مالية لمشروع  مسطرد  والتي تتضمن حصول الشركة على قروض إضافية وتعهدات حقوق ملكية بقيمة 500 مليون دولار.

يُذكر أن القلعة أبرمت في أغسطس 2010، اتفاقاً مع مؤسسات دولية للحصول على قرض طويل الأجل بقيمة 2.35 مليار دولار بهدف تمويل المشروع.

التعليقات