الأسهم الأوروبية تنخفض متأثرة بهبوط وول ستريت بفعل المخاوف بشأن التجارة

أغلقت البورصات الأوروبية على انخفاض اليوم الخميس، في نهاية جلسة حفلت بإعلانات لنتائج الشركات وهبوط الأسهم الأمريكية بفعل المخاوف بشأن التوترات التجارية العالمية.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول منخفضا 0.75 بالمئة متراجعا من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر بينما هبطت المؤشرات الثلاثة الرئيسية للأسهم الأمريكية في بورصة وول ستريت بأكثر من 1 بالمئة.

وقال جوشوا ماهوني محلل الأسواق في آي.جي ”الأسهم العالمية تهبط في أعقاب فتح ضعيف في أمريكا، مع تضرر المعنويات من مخاوف المتعاملين وارتفاع الدولار“.

وإلى جانب المعنويات السلبية بشكل عام في السوق، ساهمت سلسلة تحديثات مخيبة للآمال لنتائج الشركات في هبوط الأسهم الأوروبية.

وهبط سهم بي بوست البلجيكية 13 بالمئة ليأتي في مقدمة الخاسرين بين الشركات المدرجة في المؤشر ستوكس بعد أن أعلنت عن أرباح جاءت دون التوقعات. وانخفض سهم أديداس بما يصل إلى 6.8 بالمئة بعد أن سجلت الشركة الألمانية للملابس والتجهيزات الرياضية نموا في المبيعات جاء منخفضا قليلا عن توقعات المحللين.

وأظهرت نتائج من شركات أخرى التأثير السلبي لقوة اليورو في الربع الأول من العام.

وأغلقت البورصات الثلاث الرئيسية في أوروبا على تراجع مع هبوط المؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.54 بالمئة والمؤشر داكس الألماني 0.88 بالمئة والمؤشر كاك الفرنسي 0.50 بالمئة.

التعليقات