أسعار النفط تتراجع عند التسوية ..و4.4% خسائر في أسبوع

تراجعت أسعار النفط بشكل حاد عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مسجلاً خسائر قوية في أول أسبوع من الربع الثاني لعام 2018.

وفشل الهبوط المفاجئ في مخزونات النفط الأمريكية في حماية الذهب الأسود من الخسائر.

وساهم اشتعال الحرب التجارية بين الاقتصادين الأكبر حول العالم في التأثير سلباً على أداء النفط خلال هذا الأسبوع بفعل احتمالية تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طالب مسؤولي وزارة التجارة بتحديد قائمة تعريفات إضافية بقيمة 100 مليار دولار في خطوة تعني تصعيد للتوتر بين الجانبين.

وأعلنت بكين أنها لا تخشى خوض حرباً تجارية مع واشنطن مؤكدة أنها ستتخذ إجراءات مماثلة ضد الولايات المتحدة.

من جانب آخر، كشفت البيانات الصادرة عن شركة "بيكر هيوز" عن ارتفاع عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة بمقدار 11منصة خلال الأسبوع الجاري.

وعلى مدى جلسات الأسبوع، دعمت بيانات رسمية بشأن هبوط غير متوقع في مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 4.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 30 مارس الماضي مقابل توقعات تشير إلى صعود قدره 1.4 مليون برميل.

لكن في المقابل يواصل الإنتاج النفطي في الولايات المتحدة من تسجيل مستويات قياسية أعلى مستوى 10 ملايين برميل يومياً خلال نفس الفت

وبنهاية الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي "نايمكس" تسليم مايو بنسبة 2.3% ليهبط إلى مستوى 62.06دولار للبرميل.

وشهد الخام الأمريكي خسائر قدرها 4.4% في الأسبوع الأول من الربع الثاني في العام الحالي.

وبحلول الساعة 7:09 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للخام القياسي "برنت" تسليم شهر يونيو بنحو 2% ليسجل 66.95 دولار للبرميل.

التعليقات