"اقتصادية أبوظبي" تجتمع مع منافذ البيع والمراكز التجارية

عقدت دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي اجتماعا موسعا مع منافذ البيع في إمارة أبوظبي بهدف تعزيز الشراكة والتعاون المشترك لحماية حقوق المستهلكين من خلال إنشاء مركز إسعاد المتعاملين في المنافذ ليستقبل المستهلكين ويناقش آلية حل الشكاوى وفق الأنظمة المتبعة وذلك قبل الإبلاغ عنها بشكل رسمي للدائرة عبر قنوات الاتصال الرسمية.

وأكد محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال - التابع للدائرة - حرص الدائرة على تفعيل دور منافذ البيع على مستوى إمارة أبوظبي من أجل حماية وحفظ حقوق المستهلكين من خلال تطبيق جميع التعاميم والتوجيهات الصادرة عن الدائرة ووزارة الاقتصاد بما يكفل ضمان تحقيق بيئة أعمال آمنة وجاذبة وفق أفضل المعايير والمواصفات المعمول بها.

وأشار إلى أهمية الدور الداعم والرئيس للمراكز التجارية الكبرى في تعزيز بيئة الأعمال على مستوى الإمارة لما توفره من مميزات وفعاليات وأنشطة تستهدف جميع شرائح المجتمع من المستهلكين ورجال الأعمال والمستثمرين.

وقال إن منافذ البيع والمراكز التجارية الكبرى تكتسب أهمية كبرى في تحقيق الدائرة لأهدافها الاستراتيجية في حفظ حقوق المستهلكين وأصحاب المنشآت التجارية على حد سواء، مشيرا إلى أن الدائرة بدأت تعزيز شراكتها مع منافذ البيع من خلال توقيع اتفاقات تفاهم يتم بموجبها تعزيز تعاونها مع المراكز التجارية الكبرى باعتبارها أحد أهم عوامل تسهيل ممارسة أنشطة الأعمال الاقتصادية التي تعزز من بيئة الأعمال وتجعلها أكثر تنافسية.

وأضاف  محمد منيف المنصوري أن الدائرة وقعت مؤخرا اتفاقية تعاون مشترك مع مركز ياس التجاري ستقوم بموجبها بتدريب موظفي المركز لمساعدة عملائه في استخدام الخدمات الرقمية وكل خدمات مركز أبوظبي للأعمال بما يمكن المنشآت الاقتصادية العاملة داخل المركز من الحصول على الخدمات المختلفة دون الحاجة للانتقال ومراجعة مقر الدائرة.

وتم خلال الاجتماع الموسع - مع منافذ البيع والمراكز التجارية الكبرى في إمارة أبوظبي - مناقشة تطبيق التعاميم الصادرة عن الدائرة خلال الفترة الماضية ومن أهمها بشأن تطبيق استخدام اللغة العربية وتعريب وتوحيد وتعديل عقود البيع الصيانة وقطع الغيار لقطاع الالكترونيات والكهربائيات وأوزان وسعر البيع لأنواع الخبز والالتزام بالمادة / 28 / من القانون الاتحادي رقم / 24 / لسنة 2006 في شأن حماية المستهلك.

كما ركز الاجتماع على مناقشة انشاء مركز إسعاد المتعاملين في جميع أفرع منافذ البيع والمراكز التجارية الكبرى وتوفير بيانات شخص مسؤول تابع لمنفذ البيع يتم التواصل معه لمتابعة الحالات أو الشكاوى الخاصة بالمستهلكمن قبل موظفي قسم حماية المستهلك لمتابعة الحالات أو الشكاوى الخاصة بالمستهلك.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية حل الشكاوى والأنظمة المتبعة وفق اللوائح المتبعة بحيث لا تستقبل دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي الشكاوى الخاصة بالمستهلك من منافذ البيع والمراكز التجارية الكبرى إلا بعد التأكد من أن المستهلك قد حصل على رقم مرجعي يفيد بإبلاغ شكواه إلى مركز إسعاد المتعاملين التابع لمنفذ البيع أو المركز التجاري المعني .

التعليقات