اقتصادية أبوظبي تحرص على تقديم كافة أشكال الدعم للمستثمرين

اكد سعادة خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية بدولة الإمارات العربية المتحدة (ابوظبي) حرص حكومة الإمارة على تقديم كافة اشكال الدعم للمستثمرين في القطاع الصناعي من خلال توفير العديد من المزايا التي من شأنها أن تمكنهم من انجاح استثماراتهم لتشكل قيمة مضافة لاقتصاد الامارة وتعكس في الوقت ذاته توجهاتها في تحقيق اهداف محور التنمية الاقتصادية في خطة ابوظبي.

وقال سعادته خلال جولة له في اربعة مصانع جديدة تم تشغيلها في ابوظبي خلال العام 2016 ان دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي ممثلة بمكتب تنمية الصناعة تحرص على متابعة اداء هذه المصانع من خلال الزيارات المتكررة لفريق العمل للاطلاع على متطلباتهم واحتياجاتهم التي من شأنها ان تمكنهم من تحقيق اعلى معدلات التنافسية في القطاع الصناعي.

واضاف ان الانشطة الاقتصادية للمصانع الجديدة تعكس محددات الاستراتيجية الصناعية لامارة ابوظبي 2017 – 2021 والتي تركز على صناعات المعدات الصناعية والمنتجات البلاستيكية ومنتجات المعادن المشتقة والبلاستيك وغيرها.

ودعا وكيل الدائرة الجهات المطورة للقطاع الصناعي في امارة ابوظبي ومن اهمها المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة ومنطقة خليفة الصناعية " KIZAD " بالإضافة الى مكتب تنمية الصناعة وغرفة تجارة وصناعة ابوظبي وغيرها من الجهات ذات العلاقة الى تقديم كافة اشكال الدعم لهذه المصانع ومتابعة احتياجاتهم بهدف توفير وتحسين بيئة الأعمال للقطاع الصناعي من خلال تقديم قيمة مضافة أكبر تتطلب مواد طبيعية أقل وتعزيز محتوى المعرفة والابتكار عبر حماية الملكية الفكرية وتشجع في الوقت ذاته المزيد من الاستثمارات في القطاع الصناعي بالإمارة.

واستمع سعادته خلال زيارته للمصانع الأربعة الى شرح عن طبيعة العمل فيها وآلية الانتاج والتسويق لمنتجاتها بدءا من دخول المنتج للتصنيع وانتهاء ببيعه وتسويقه في السوق المحلي والخارجي.

وأكد في هذا السياق حرص دائرة التنمية الاقتصادية على تقديم الاستشارات والدعم الفني لتصدير منتجات هذه المصانع بما يسهم في تعزيز صادرات الامارة وذلك من خلال تقديم العديد من البرامج والندوات التعريفية للصادرات المحلية بما يمكنها من دخول الاسواق بتنافسية عالية.

كما اكد حرص الدائرة على ان تكون امارة ابوظبي بيئة عمل جاذبة للاستثمارات في هذا القطاع الاستراتيجي الهام من خلال توفير حزمة من الحوافز والمميزات الداعمة لجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية الى الامارة بهدف تعزيز مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الاجمالي للامارة خلال السنوات القادمة وفق ما حددته الخطة الاستراتيجية الصناعية لامارة ابوظبي.

وقام سعادة خليفة المنصوري وكيل الدائرة بالإنابة بزيارة مصنع الراحة للمنتجات المعدنية المتخصصة في نشاط هياكل الحديد وخزانات ذات الضغط العالي وانظمة انابيب حديدية ومصنع الخليج العربي للصناعات الحديدة المتخصص في صناعة قوالب حديدية وفالكون زنك للصناعات المعدنية المتخصص في صناعة أنابيب المواسير وأشكال مجوفة ولوازمها من حديد الصب وصناعة الأطراف والهياكل المعدنية اللازمة للتشييد وأجزاء منها وصناعة أطر صناعية من معادن وطلاء المعادن بالاضافة الى مصنع كريستال بلاستيك الصناعية المتخصص في صناعة الأدوات البلاستيكية المستهلكة وصناعة الدلاء والأوعية البلاستيكية.

وكرم سعادة خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي خلال زيارته اصحاب المصانع تثمينا لاختيارهم الاستثمار في امارة ابوظبي ودعما لهم في مواصلة اعمالهم بما يمكنهم من الاستفادة من بيئة الاعمال المتميزة التي توفرها حكومة امارة ابوظبي.

من جانبهم اعرب المستثمرون من اصحاب المصانع الجديدة عن شكرهم لسعادة وكيل الدائرة على زيارته الى منشآتهم الصناعية مؤكدين حرصهم على مواصلة العمل لتساهم مصانعهم بشكل فاعل في تقديم قيمة مضافة للقطاع الصناعي في ابوظبي وتدعيم جهود حكومة امارة ابوظبي الرامية الى تفعيل دور القطاع الخاص ليكون شريكا استراتيجيا في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لامارة ابوظبي.

التعليقات