"دبي للسيليكون" تطلق مبادرة "هلا" للتحول الرقمي الكامل لخدماتها

أطلقت سلطة واحة دبي للسيليكون مبادرة "هلا" للتحول الرقمي الكامل لخدماتها، لتسهيل حصول متعاملي الواحة على كافة الخدمات والمعاملات عبر الإنترنت.

وقال نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، الدكتور محمد الزرعوني، في بيان صادر، أمس الجمعة، إن مبادرة "هلا" تحقق أبرز الأهداف الاستراتيجية لسلطة الواحة، والتي تستند إلى رؤية الإمارات "2021" بأن تكون دبي أذكى وأسعد مدينة في العالم.

وأكمل الزرعوني: "نحن في السلطة ملتزمون في مسيرتنا الرامية إلى تحقيق نمو مستدام واستقطاب شراكات جديدة في كافة القطاعات وتحديداً الشركات التي تعمل في مجال التكنولوجيا لتعزيز التعاون معها والمساهمة في مسيرة دبي والإمارات نحو ضمان التنمية المستدامة ".

وأضاف، أن التحول الرقمي من خلال استبدال مركز سعادة المتعاملين بمبادرة "هلا" لا يعني أبداً التوقف عن خدمة شركاء الأعمال، فنحن سنحول خدماتنا التقليدية إلى خدمات ذكية ومتقدمة لنحرص على إرضاء جميع شرائح المجتمع بما يلائم احتياجاتهم، مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات فئة كبار السن.

وأفاد البيان، أن إطلاق مبادرة "هلا"، يأتي عقب نجاح تجربة إيقاف العمل ضمن مراكز الخدمات لمدة مؤقتة بهدف تشجيع المتعاملين على استخدام الخدمات الرقمية وتوعيتهم على سهولة استخدامها والتي شاركت فيها الواحة في المرة الأولى في أكتوبر 2017 مع أكثر من 34 جهة أخرى، في إطار مبادرة دائرة المالية "يوم بلا مراكز خدمة".

وتابع، أن الدولة قامت بإعادة التجربة مرة ثانية في يناير 2018 لفترة 5 أيام، ولقيت التجربتين الأولى والثانية استحساناً من الشركات العاملة في الواحة والبالغ عددها 2459 مما شجع الواحة على تحويل "مركز سعادة المتعاملين" إلى جناح استقبال لتوجيه المتعاملين ومساعدتهم على إتمام المعاملات عبر قنوات الواحة الذكية والإلكترونية.

وكان مدير عام الدائرة عبد الرحمن صالح آل صالح، كشف العام الماضي عن "قفزة كبيرة" في الإيرادات الحكومية عبر الإنترنت بجميع قنواتها الذكية والإلكترونية، بلغت 30% في يوم مبادرة "يوم بلا مراكز خدمة".

التعليقات