دائرة الطاقة في أبوظبي تشارك العالم "ساعة الأرض"

أكد المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة أن التوجه نحو الطاقة المتجددة والنظيفة أضحى خيارا استراتيجيا هاما لدى حكومة أبوظبي من خلال جملة مشاريع الطاقة الجديدة التي أعلنتها مؤخرا  ومنها مشروع نور أبوظبي أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم.

جاء ذلك في تصريح بمناسبة مشاركة الدائرة في فعالية "ساعة الأرض" غدًا، حيث أكد المرر أهمية ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز سلوكيات الاستهلاك المقنن وتسليط الضوء على الممارسات التي تؤدي إلى إحداث تغيير إيجابي في الجوانب البيئية فضلا عن دعم الجهود الوطنية الرامية إلى الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

وأعرب عن فخره بمشاركة الدائرة في هذا الحدث الذي يزيد الوعي بضرورة المحافظة على الطاقة وتقليل الهدر بإدارة رشيدة للأعمال وبطرق صديقة للبيئة، مؤكدا أن دائرة الطاقة تعمل جاهدة من أجل نشر ثقافة الحفاظ على البيئة والإسهام في حماية كوكب الأرض وتوعية المجتمع بأهمية ترشيد استلاك الطاقة وتجنب الاستهلاك المفرط الذي يمثل أكبر تهديد للبيئة نتيجة التغير المناخي، موجها الشكر لكافة الجهات المحلية المشاركة في الفعالية بما يعزز الشراكة الوطنية في الحفاظ على الاستدامة وسلامة البيئة.

يشار إلى أن دائرة الطاقة تتولى مسؤولية تقديم خدمات الكهرباء لإمارة أبوظبي وجزء من احتياجات المناطق الشمالية حيث ارتفعت الطاقة الإنتاجية الحالية للقطاع  إلى نحو 16  ألف ميجاوات يوميا وتعمل على تلبية الطلب المتزايد على الماء والكهرباء.

وتمكنت الدائرة من قيادة الجهود التنموية والخدمية إلى مستوى يواكب أكثر الممارسات العالمية تميزا في هذا المجال ليحتل القطاع مرتبة ثاني أكبر قطاع في الإمارة بعد قطاع النفط.

وأطلقت الدائرة برنامج  "ترشيد"  بهدف رفع مستوى الوعي لدى المتعاملين بأهمية الاستخدام الفعال للمياه والكهرباء وتعريفهم بالتكنولوجيا والممارسات التي تساعد على ذلك.

كما بدأت الدائرة بتعزيز فرص التعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي والتنسيق مع وزارة الاقتصاد بشأن إصدار رخص خدمات كفاءة الطاقة في المباني والتي تتيح تقديم خدمات واستشارات الاستخدام الفعال للكهرباء في المباني العمل بالإمارة.

التعليقات