غرفة عجمان تناقش كيفية "إدارة التعامل مع ضريبة القيمة المضافة"

ناقشت غرفة تجارة وصناعة عجمان خلال ورشة تدريبية حول "إدارة التعامل مع ضريبة القيمة المضافة" وبالتعاون مع شركة ايه جيه تكنولوجي، الطرق والأساليب والحلول الذكية للتعامل مع الفواتير الضريبية وإدارتها وأرشفتها للشركات والمصانع إلكترونيا في القطاع الخاص ومن ثم تقديم معاملاتهم بسهولة ودون تأخير للهيئة الاتحادية للضرائب.

حضر الورشة في مقر غرفة عجمان أحمد خليفة المويجعي مدير إدارة الخدمات القانونية في غرفة عجمان وعدد من ممثلي الشركات والمصانع.

وتناولت الورشة آليات إدارة الحسابات الضريبية للشركات والمصانع إلكترونيا عبر برنامج خاص يقوم بتحميل وتخزين بيانات الفواتير وتقديم نتائجها ومخرجاتها بشكل يمكن مؤسسات القطاع الخاص من تقديم معاملاتهم للهيئة الاتحادية للضرائب بسهولة ودون تأخير أو تكاليف إضافية وتدقيق ومعرفة ضريبة القيمة المضافة المستحقة بشكل يومي، كما تناولت الورشة دور الضريبة وعائدتها على إقتصاد الدولة من جهة وإقتصاد الامارة بشكل خاص.

وأكد أحمد المويجعي ان غرفة عجمان اعتمدت خطة عمل تسعى من خلالها تعريف مجتمع الاعمال بآليات التعامل مع ضريبة القيمة المضافة، موضحا ان خطة عمل الغرفة شملت مراحل عدة بدأتها بالتعريف وتثقيف ممثلي مؤسسات القطاع الخاص بماهية الضريبة وأثرها المباشر على الاقتصاد المحلي ثم تناولت المرحلة الثانية آليات التقديم والتسجيل بالهيئة الاتحادية للضرائب وحاليا تسعى الغرفة لتقديم دورات وورش عمل حول آليات التعامل مع الفواتير وكيفية تقديمها للهيئة وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات المتخصصة.

وأضاف المويجعي ان الغرفة حريصة على مواكبة كافة القوانين والتشريعات والقرارات الاتحادية والمحلية واستعراضها وشرحها لمتعاملي ومراجعي الغرفة ومجتمع الاعمال بشكل عام بما يضمن مرونة الاعمال واستدامة ونمو مختلف الانشطة الاقتصادية وذلك ضمن سلسلة الندوات القانونية وجملة من الدورات وورش العمل المتخصصة.

يذكر أن غرفة عجمان استهلت العام الجاري بتنظيم برنامجين الاول حول ضريبة القيمة المضافة وتطبيقاتها والآخر بعنوان ضريبة القيمة المضافة لقطاعي المقاولات والعقارات بحضور مشاركين من جهات حكومية وشركات ومؤسسات خاصة.

التعليقات