دبي للاستثمار تتخارج من حصتها في "درايف دبي" مقابل 35 مليون درهم

أعلنت "دبي للاستثمار" تخارجها من حصتها البالغة 50% في مركز دبي الدولي لتعليم قيادة السيارات، مقابل 35 مليون درهم.

وحقق بيع الحصة - التي كانت تملكها من خلال شركة "مشاريع" التابعة لدبي للإستثمار، عائدا داخليا على الاستثمار بنسبة 21 في المائة.

وكانت "مشاريع" أحد الشركاء المؤسسين لهذا المشروع في ديسمبر 2012.

ويتولى المركز إدارة خدمات التدريب على تعليم قيادة السيارات وفق أحدث المعايير في المرحلة الثانية من مجمع دبي للاستثمار على مساحة قدرها 850 ألف قدم مربع بالشراكة مع مجموعة شركات بالحصا الدولية ومجموعة سيف بالحصا.

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار: "استثمرنا في المركز قبل ست سنوات في ظل إمكانات النمو الهائلة والطلب المتنامي على وجود مدرسة شاملة لتعليم قيادة السيارات، ضمن مجمع دبي للاستثمار، وتمكنت الشركة من تحقيق درجة عالية من التطور خلال الأعوام السابقة، لذا كان التخارج منها مربحا لنا، وإن مثل هذه الخطوة تتماشى مع الاستراتيجية التي ننتهجها في عمليات الاستثمار المربحة التي ندخل بها وتحقيق قيمة إضافية لمساهمينا".

وأضاف إبن كلبان، إن "دبي للاستثمار تسير وفق الخطط الموضوعة لها نحو تحقيق النمو من خلال التركيز الواضح على تعزيز الاستثمار في قطاعات محددة في الوقت الذي نعمل فيه على مواءمة محافظ الأعمال والقطاعات التي تعمل الشركة بها بالتناغم مع هذه الاستراتيجية".

التعليقات