البنك العربي المتحد ينجح في اكتتاب أسهم زيادة رأس ماله 124%

أعلن البنك العربي المتحد نجاح عملية الإكتتاب في أسهم زيادة رأس مال البنك والتي انتهت في 7 مارس 2018 لزيادة رأس مال البنك بمقدار 687.5 مليون درهم لتضاف الى رأس المال المدفوع والذي يبلغ 1.375 مليار درهم.

ودعا البنك لزيادة رأس المال من خلال إصدار 687,516،883 سهم جديد بقيمة درهم واحد للسهم الواحد بحيث يصبح رأسمال البنك المصدر 2.063 مليار درهم.

كما أعلن البنك أنه حاليا بصدد استكمال عملية زيادة رأس المال ومتابعة الإجراءات واستيفاء كل الموافقات اللازمة بالتنسيق مع هيئة الأوراق المالية والسلع لهذا الغرض.

وقد بلغ إجمالي المبالغ المستلمة خلال فترة الإكتتاب 850 مليون درهم مما يمثل تغطية بنسبة 124 في المائة مقارنة بقيمة الأسهم التي تم طرحها للإكتتاب.

وحول نجاح عملية الإكتتاب .. قال الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي الرئيس التنفيذي بالإنابة في البنك العربي المتحد إن نتائج عملية الإكتتاب تعكس وبشكل واضح الثقة التي يوليها المساهمون والمستثمرون للبنك وأنشطته المستقبلية حيث أن نموذج أعمال البنك المعدل والذي يستند على القوة الاقتصادية الراسخة للدولة قد أصبح قادرا على تحقيق عائدات مستدامة لمساهمي البنك.

وكان البنك العربي المتحد قد كشف بداية العام الجاري عن تحقيقه لأرباح صافية قدرها 17 مليون درهم في العام 2017 وذلك نتيجة استراتيجية إعادة الهيكلة التي مهدت له الطريق كي يعود للربحية وقد حقق البنك تقدما ملحوظا في تعزيز ميزانيته العمومية وترسيخ أعماله الرئيسية وتقليل المخاطر وترشيد النفقات.

التعليقات