انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للنمو والتطور 2017 في دبي

تنطلق غدا الخميس أعمال " المؤتمر الدولي للنمو والتطور 2017 " في فندق " البستان روتانا " في دبي.

يقام المؤتمر تحت رعاية معالي الشيخ "نهيان بن مبارك آل نهيان" وزير الثقافة وتنمية المعرفة ،فيما تنظمه شعبة الإمارات للتغذية الإكلينيكية بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي ،وشراكة كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات وجامعتي زايد و الشارقة وكلية العلوم الطبيعية والصحية.

ويشارك في المؤتمر - الحاصل على الاعتراف الدولي من جمعية التغذية في المملكة المتحدة وجامعة تورينو بإيطاليا - أكثر من / 53 / خبيرا واستشاريا ومتخصصا وطبيبا عالميا.

و يناقش المؤتمر - الذي يستمر ثلاثة أيام - مجموعة أوراق عمل بحثية حول آخر ما تم التوصل إليه في مجال الشيخوخة الصحية فيما يستعرض ملخصات لحوالي / 55 / بحثا للناشئين الذين قيمتهم اللجنة العلمية التي تضم أكاديميين من مختلف دول العالم.

كما يتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر عددا من ورش العمل والدورات التعليمة التفاعلية ،بجانب مناقشات المائدة المستديرة وجلسات عرض ملخصات الأبحاث.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية النمو السليم ،وتحقيق الصحة الجسدية ،وصولا إلى سعادة أفراد المجتمع خلال جميع مراحل الحياة بدءا من الأجنة في رحم الأم ،حتى سن الشيخوخة ،حيث يستعرض أحدث الأبحاث في التعامل ومعالجة المشاكل الصحية إضافة إلى تعزيز الطرق السريرية للحفاظ على مستويات عالية من التغذية الصحية.

ومن أبرز الموضوعات التي يناقشها المؤتمر " أول يوم في حياة الإنسان " ،وكيفية نموه خلال المراحل المختلفة إضافة إلى طرق استخدام " منحنيات النمو " الخاصة بالأطفال الرضع والخدج ،والتي أصدرتها مؤخرا جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة.

التعليقات