"إينوك" و"معهد الطاقة" ينظمان المنتدى الثاني حول الصحة والسلامة والبيئة أكتوبر المقبل

وقعت مجموعة "إينوك" اتفاقية تعاون مع "معهد الطاقة" ينظمان بمقتضاها المنتدى التقني الدولي الثاني حول الصحة والسلامة والبيئة الملتقى الذي يجمع تحت مظلته الباحثين وممثلي المؤسسات الأكاديمية ورواد القطاع والهيئات التنظيمية وذلك في إمارة دبي خلال الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر المقبل.

وقع الاتفاقية بحضور معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة رئيس مؤتمر "أوبك 2018" على هامش "إسبوع البترول العالمي" الذي عقدت فعالياته مؤخرا في لندن سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك" ولويز كينغهام الرئيس التنفيذي لـمعهد الطاقة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات. 

ويناقش المؤتمر التحديات و الفرص الكامنة في مجال الصحة والسلامة والبيئة ضمن قطاع الطاقة في المنطقة ويهدف إلى توفير الأسس التعليمية الرئيسية ومشاركة أفضل الممارسات العالمية لتحسين مستويات السلامة في أعمال الشركات وترسيخ ثقافة العمل بلا حوادث جنبا إلى جنب مع ضمان مواكبة العمليات لأفضل معايير الاستدامة البيئية. 

وقال سعادة سيف حميد الفلاسي إن ممارسات الصحة والسلامة والبيئة تعد من المقومات الجوهرية لثقافتنا المؤسسية ومن هذا المنطلق يشرفنا استضافة الدورة الثانية من المنتدى بالتعاون مع " معهد الطاقة‘" و كلنا ثقة بأن هذا الحدث سيشكل منصة حيوية نحو بناء منظومة عمل آمنة وموثوقة لقطاع الطاقة في المستقبل. 

من جانبها قالت لويز كينغهام إن منطقة الشرق الأوسط تعد من أهم محاور قطاع الطاقة على المستوى العالمي ونحن ملتزمون بدعم القطاع من خلال المبادرات الهادفة إلى تعميق الخبرات ومشاركة أفضل الممارسات في المنطقة .

ويركز المنتدى هذا العام بشكل كبير على موضوع كفاءة الطاقة الذي تغفل بعض الشركات المعنية الأهمية البالغة التي يستحقها ويقدم فرصة لخبراء القطاع وصناع القرار والمؤسسات الأكاديمية للتواصل ومد جسور الحوار البناء حول السبل المثلى لتطبيق أكثر الممارسات المهنية سلامة واستدامة .

التعليقات