6.6 مليار درهم إيرادات "حديد الإمارات" العام الماضي

كشف المهندس سعيد الرميثي الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات - إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة العامة "صناعات" - عن أن إيرادات الشركة بلغت نهاية العام الماضي نحو 6.6 مليار درهم مقارنة مع 5.4 مليار درهم نهاية عام 2016 وبزيادة استثنائية وصلت إلى 22 في المائة.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش الملتقى الإعلامي السنوي الذي نظمته الشركة اليوم إن 80 % من إجمالي انتاج الشركة يتم استيعابه في السوق المحلي بينما 20 % يتم تصديرها للخارج إلى نحو أكثر من 40 سوقا عربيا وإقليميا وعالميا .. لافتا إلى أن الشركة رفعت من إنتاجها ليصل إلى أكثر من 3.2 مليون طن بنهاية العام الماضي مقابل 3.1 مليون طن في عام 2016.

وأشار  إلى أن نسبة التوطين في الإدارة التنفيذية للشركة وصلت إلى 75 في المائة فيما تبلغ 21 في المائة من إجمالي القوى العاملة في الشركة التي تضم 2200 موظفا منهم 467 مواطنا.

وأكد الرميثي خلال اللقاء أن النتائج الإيجابية التي حققتها حديد الإمارات العام الماضي تؤشر بوضوح على متانة ونجاح نموذج الأعمال الذي تتبعه الشركة على الرغم من التحديات التي تواجهها صناعة الحديد والصلب في العالم.

وقال إن الشركة تركز على تصنيع منتجات الحديد عالية الجودة تلبية لاحتياجات النهضة العمرانية ومشاريع البنية التحتية الضخمة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية موضحا أن الشركة نجحت في تطوير العديد من المنتجات المتنوعة التي تلبي احتياجات العملاء وتتواكب مع متطلبات الأسواق المحلية والعالمية وتلقى إقبالا متزايدا في مختلف الأسواق العالمية مما يدل على مستوى نوعية وجودة منتجات الشركة.

وأوضح أن الشركة تعمل حاليا على تنويع استراتيجية منتجاتها مع التركيز على تطوير منتجات القيمة المضافة مثل الألواح الارتكازية والأسلاك المستخدمة في صناعات متقدمة مثل صناعة السيارات والأثاث وذلك تلبية لاحتياجات الأسواق التصديرية.

وأكد الرميثي أن استراتيجية الشركة تهدف إلى تعزيز دورها الريادي في قطاع صناعة الحديد والصلب وهو ما يعني زيادة حجم الإنتاج وفتح أسواق جديدة لمنتجات الشركة.. مشددا على أن "حديد الإمارات " حريصة على المحافظة على مستوى متقدم وجودة عالية في الكفاءة التشغيلية ورفع معدلات السلامة وتحقيق المزيد من الأرباح.

وأشار إلى أن الشركة فازت مؤخرا بجائزة الشيخ خليفة للامتياز- الفئة الماسية - حيث تعد حديد الإمارات هي أول منشأة صناعية تفوز بهذه الجائزة ما يؤكد ريادة الشركة في القطاع الصناعي في دولة الامارات.

ولفت إلى أن "حديد الإمارات" تعد أول شركة في القطاع الصناعي تفوز بهذه الجائزة المرموقة وهو الأمر الذي يأتي تقديرا لإنجازاتها التي تساهم في تنمية الشركة والقطاع الصناعي الوطني " موضحا أن "جائزة الشيخ خليفة للامتياز" تعتبر معيارا فعالا للتميز والجودة.

وعن استراتيجية "حديد الإمارات " وخططها المستقبلية خلال السنوات الخمس المقبلة، أكد المهندس الرميثي أن الشركة ستركز على الاستمرار بتوفير منتجات مميزة ومتنوعة ذات جودة عالية وبأسعار منافسة تساهم في تقديم أفضل قيمة مضافة للعملاء في مختلف أرجاء العالم.

وأشار إلى أنه سيتم العمل على زيادة حجم المبيعات وتخفيض كلفة الإنتاج وفق آلية مدروسة تهدف إلى تحسين الأداء المالي للشركة مؤكدا أن الشركة ستنتهج نهجا توسعيا وستحاول دخول أسواق جديدة معتمدة على جودة منتجاتها والارتقاء بنوعيتها.

وفيما يتعلق بجهود "حديد الإمارات" في مجال التوطين وتمكين الكوادر الإمارتية وتأهيلها.. أشار الرميثي إلى الشركة وضعت خطة لاستقطاب المزيد من المواطنين والمواطنات للعمل فيها كما أطلقت حملة " التفكير الذكي" لإشراك موظفي الشركة في تقديم مقترحاتهم لتطوير العمل بالإضافة إلى البرنامج التدريبي للمواطنين تحت عنوان "قادة المستقبل" الذي يهدف إلى تطوير الموظف وتدريبه وصقل مهاراته.

وقال إن الشركة نفذت العديد من المبادرات المجتمعية بهدف تفعيل مستوى علاقتها بالمجتمع كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية وأسلوبها في أداء أعمالها مستثمرة مبادرة قيادة الدولة الرشيدة بإعلان عام 2018 "عام زايد" مشيرا إلى أنه من بين المبادرات التي أطلقتها الشركة مبادرة "نعطي لتبتسم" التي ستقام للسنة الثالثة على التوالي هذا العام فيما بلغ إجمالي عدد العوائل المستفيدة منها حتى الآن 140 عائلة.

التعليقات