الإمارات تستهدف خفض استهلاكها من المياه والكهرباء بنسبة 20% بحلول 2030

حققت منصة دائرة الطاقة بأبوظبي، اقبالا جماهيريا وحضورا مميزا في فعاليات الاحتفال باليوم العربي للمياه، التي اختتمت أمس بالتعاون مع نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية في منطقة المارينا على كورنيش أبوظبي، بالتنسيق مع نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وبمشاركة عدد من المؤسسات المحلية في الإمارة.

وتضمنت الفعالية توعية المجتمع بأهمية الترشيد ودوره في المحافظة على المياه، لضمان وصولها للأجيال القادمة، كما تم تعريف الجمهور بمبادرة إدارة الطلب "ترشيد"، وتوزيع المنشورات التوعوية والهدايا الرمزية، التي تسهم في تعزيز ثقافة الترشيد، والدعوة إلى إعادة النظر في أنماط الاستهلاك باعتباره قيمة إيمانية وواجبا وطنيا، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وعبر سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية عن تقديره الكبير لجهود دائرة الطاقة، ومشاركة شركة العين للتوزيع وشركة أبوظبي للنقل والتحكم "ترانسكو" في هذه الفعالية، ودورهم في توعية المشاركين حول طرق الترشيد.

وخلال الفعالية، اطلع الجمهور على جهود دائرة الطاقة ومجموعة الشركات التابعة لها، والتي تولي أهمية قصوى لبرامج ترشيد الاستهلاك، حيث تم استعراض برنامج إدارة الطلب "ترشيد"، الرامي إلى خفض استهلاك الإمارة من المياه والكهرباء بنسبة 20%، بحلول عام 2030 من خلال نشر ثقافة الترشيد بين شرائح المجتمع.  

التعليقات