"مؤسسة محمد بن راشد" تتوسع بمبادرة "عائلتي تقرأ"

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية توسيع مبادرة "عائلتي تقرأ" التي أطلقتها عام 2014 بهدف نشر الثقافة وتعزيز مفهوم القراءة لدى جميع فئات المجتمع .. وقالت إن الفترة المقبلة ستشهد انضمام مزيد من الجهات الحكومية و الخاصة للمبادرة .

وقال سعادة جمال بن حويرب العضو المنتدب إن المؤسسة رأت ضرورة تفعيل المبادرة وتوسيعها لتواكب تطلعات الدولة في مجال القراءة ونشر المعرفة وتشجيع أفراد المجتمع في إمارات الدولة كافة على تبني القراءة عادة يومية وذلك تماشيا مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بتخصيص العام 2016 عاما للقراءة.

وأضاف سعادته إن المؤسسة أطلقت مبادرة "عائلتي تقرأ" استجابة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بضرورة تعزيز القراءة غاية أساسية تؤدي إلى رفع مستوى المعرفة لدى الأسر الإماراتية وعموم المقيمين على أرض الدولة.

و أوضح أن المؤسسة تعمل حاليا على توطيد أواصر التواصل الفعال مع معظم الجهات الحكومية والخاصة بهدف ترسيخ أهداف المبادرة في المجتمع المحلي ووضع الخطط للمساهمة في تعميم فائدتها على نطاق أوسع بين العائلات إلى جانب التجديد في حزم المبادرة لتضم كتبا متنوعة أكثر تخاطب جميع أفراد العائلة وتنمي معارفهم في مختلف المجالات.

وشهدت المبادرة منذ إطلاقها إقبالا واستحسانا كبيرين من الأفراد والعائلات المستفيدة من الحزم المعرفية التي يتم توزيعها و تضم باقة من الكتب القيمة والشهيرة التي نالت نجاحا عالميا وترجمتها إلى اللغة العربية.

وتناقش الحزم المعرفية موضوعات تتعلق بالتاريخ والتراث العالمي وقضايا تهم الأسرة إلى جانب تناولها مجالات الإدارة وفنون التعامل مع أمور الحياة اليومية إضافة إلى الكتب الموجهة للأطفال والشباب والتي تلبي احتياجاتهم وتلقي الضوء على حياة العظماء والعلماء.

التعليقات