تعاونية الاتحاد تحقق أكبر إيرادات لها منذ إنشائها مسجلة 3 مليارات درهم

حققت تعاونية الاتحاد خلال العام 2017 إيرادات، بلغت قيمتها 2.923 مليار درهم، والتي تعد الأكبر منذ إنشائها.

وأعلن خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد ارتفاع حقوق المساهمين من 2.150 مليار درهم إلى 2.511 مليار درهم بنسبة زيادة مقدارها 19%، بالمقارنة مع عام 2016 .

وأشار إلى أن عدد الأسر المساهمة في تعاونية الاتحاد ارتفعت من 28 ألف أسرة إلى 31 ألف أسرة مساهمة بزيادة مقدارها 10 % بالمقارنة مع عام 2016، مؤكدا أن النتائج التي حققتها التعاونية العام الماضي، تظهر الأداء القوي للتعاونية إلى جانب نمو التشغيل الثابت، الذي أدى لزيادة الإيرادات بالمقارنة مع الأعوام السابقة، مما يعزز من قوة المركز المالي للتعاونية، ومن قدراتها على التوسع والتطور.

وأضاف: "أن تعاونية الاتحاد تنفذ خطط توسع وانتشار استراتيجية مدروسة ذات أسس صلبة للاستمرار في تحقيق نمو في الإيرادات والأرباح، حيث تنتهج العديد من الأساليب الاستثمارية، لتحقيق أهدافها من ناحية النمو والتوسع، حيث أنها تستثمر من خلال البناء أو استئجار المساحات التجارية في مبان مملوكة للغير أو استئجار مبان متكاملة عن طريق مطورين، معتمدين لغرض استخدامها لاستحداث فروع جديدة، لتغطية جميع مناطق إمارة دبي بما يصب بمصلحة المساهم والمستهلك مع الحرص على توفير أجود المنتجات وأفضلها بأسعار تنافسية، لتحقيق أعلى مستويات الفائدة لهم والسعادة للمجتمع بشكل عام".

وأكد الفلاسي، أن تعاونية الاتحاد أنشئت لتحسين حال أعضائها اجتماعيا واقتصاديا وخدمة المجتمع في منطقة عملها، وذلك بإتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال تجارة التجزئة، حيث تعتبر تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية على مستوى الدولة بفروعها البالغة 13 فرعا، وتمتلك مركزي تسوق، إضافة إلى استحداثها سلسلتي متاجر، الأولى تحت مسمى "كووب coop"، والثانية تحت مسمى "فريش ان 1" الوقفية، وتعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم، والسلسلة الأخرى تمثل مفهوما جديدا للتسوق، كما أنها أول تعاونية استهلاكية في الشرق الأوسط أدرجت مفهوم التسوق الذكي في عدد من فروعها.

وأضاف، أن تعاونية الاتحاد أسهمت بتخفيض الأعباء عن المستهلكين بنسبة 50%، وبإجمالي 90 مليون درهم خلال عام 2017، حيث نفذت 49 حملة ترويجية على 70 ألف سلعة خلال العام الماضي .

وأشار إلى أن ذلك نابع من مسؤوليتها تجاه المجتمع وحسها الوطني، مؤكدا أن حملات الخصومات تسهم بشكل مباشر في استقرار الأسعار وتخفيضها بجانب تهيئة بيئة بيع بالتجزئة صحية قائمة على التنافس، وعدم الاحتكار مما يوفر منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية.

التعليقات